“المركزي السوري” يطلق موقعًا جديدًا على الإنترنت

camera iconمؤتمر صحفي لحاكم مصرف سوريا المركزي-16 تشرين الثاني 2018 (سانا)

tag icon ع ع ع

أعلن حاكم المصرف المركزي السوري، دريد درغام، إطلاق موقع جديد للمصرف على شبكة الانترنت.

وقال درغام في مؤتمر صحفي اليوم، الخميس 16 تشرين الثاني، إن الموقع الجديد يشمل ترتيب الأبواب والمحاور بشكل أوضح وأكثر أمانًا من الموقع السابق.

ويحتوي الموقع أخبار المصرف ونشاطاته وقراراته، ومنها ما يتعلق بالحوالات الشخصية وتعهدات إعادة قطع التصدير المؤقت وغيرها، إضافة إلى نشرات أسعار الصرف.

ويتيح الموقع الجديد مساهمة المواطنين بآرائهم حول مشاريع القرارات قيد الدراسة، إضافة إلى مجموعة من الأسئلة الأكثر تكرارًا.

وأوقف المصرف المركزي نشر أي قرارات أو نشرة الأسعار على موقعه القديم خلال السنوات الماضية، بعد تدهور الليرة السورية أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار نتيجة الحرب.

وعمد المصرف إلى إصدار نشرة سعر الصرف أو قراراته عبر بيانات تنشرها وسائل إعلامية محلية.

وتعاني المؤسسات التابعة لحكومة النظام السوري من تراجع إمكانيات مواقعها الإلكترونية، ما يضطر المواطنين لمراجعة المؤسسات لمعرفة القوانين والقرارات أو البحث عنها في وسائل الإعلام.

وكان المصرف أصدر، خلال الأسبوعين الماضيين، عدة قرارات حول الحوالات المالية وسعر الصرف، لاقت غضبًا من قبل شركات الصرافة والشارع السوري.

كما طرأ تحسن طفيف على الليرة السورية، إذ وصل سعر الصرف إلى 480 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأبدى مواطنون أملهم في إسهام تراجع سعر الصرف في تحسن أسعار المواد الأساسية والغذائية وزيادة الضغط على التجار الذين اتخذوا من تذبذب سعر الصرف حجة لرفع الأسعار.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة