فرنسا وهولندا تفوزان بأهم وكالتين أوروبيتين ستغادران بريطانيا

مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل (انترنت)

camera iconمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت رئاسة الاتحاد الأوروبي عن فوز فرنسا وهولندا باحتضان وكالتين أوروبيتين، بعد إتمام إجراءات انفصال بريطانيا عن الاتحاد.

وكانت العاصمة البريطانية لندن تحتضن الوكالة الأوروبية للأدوية، والهيئة المصرفية الأوروبية، اللتان ستغادرانها في آذار 2019.

وظهرت نتائج القرعة السرية التي شاركت بها 27 دولة مكونة للاتحاد الأوروبي في بروكسل، أمس 20 تشرين الثاني 2017، وفق وكالة “أ ف ب”.

وفازت العاصمة الفرنسية باريس باستضافة مقر الهيئة المصرفية الأوروبية، التي شاركها في المنافسة عليها ثماني دول أخرى.

فيما فازت العاصمة الهولندية أمستردام باستضافة الوكالة الأوروبية للأدوية، التي شاركها بالمنافسة عليها 16 مدينة أوروبية أخرى.

وستلتزم المدن الفائزة باستقبال الموظفين وعائلاتهم، والبالغ عددهم أكثر من 900 موظف للوكالة الأوروبية للأدوية، ونحو 170 موظفًا للهيئة المصرفية.

وبمقابل الالتزامات الاقتصادية الكبيرة للفائزين اتجاه الوكالات المنتقلة، ستحظى هذه المدن بأهمية اقتصادية أكبر، نظرًا لتحولها إلى مقر لوكالات عالمية.

وحرصًا على عدم حدوث صدامات بين الدول الأوروبية، وضع أعضاء الاتحاد نظامًا معقدًا للقرعة التي ستحدد المدن المستضيفة للوكالات.

وتحدثت مصادر دبلوماسية عن مساومات وحملات دعائية مكثفة بين المتنافسين حصلت في الكواليس، فيما شهدت بعض المدن الخاسرة اتهامات متبادلة بالفشل بين زعمائها السياسيين.

ومنح الاتحاد الأوروبي فرصًا متساوية لجميع المتنافسين، حرصًا منه على التزام جميع الأطراف بنتيجة الاقتراع.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة