× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أنقرة تطالب واشنطن بالوفاء بوعودها وسحب سلاح كرد سوريا

نائب وزير الخارجية التركي، بكر بوزداغ، (TRT)

ع ع ع

طالب نائب وزير الخارجية التركي، بكر بوزداغ، واشنطن بالوفاء بوعودها وسحب السلاح من الكرد شمالي سوريا.

وأضاف بوزداغ في تصريح لقناة “24” التركية، اليوم 27 تشرين الثاني، أن الولايات المتحدة ستخدع العالم إن لم توقف تزويد وحدات حماية الشعب الكردية (الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي) بالسلاح.

وتتهم أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، وذراعه العسكرية، بأنها امتداد لحزب العمال الكردستاني، المحظور في تركيا والمصنف إرهابيًا.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت 100 عربة عسكرية من نوع “همر” لـ “قسد”، مطلع الأسبوع الماضي، تلاها عرض عسكري لوحدات “حماية الشعب” الكردية هددت من خلاله تركيا.

ونشرت الوحدات الكردية عبر معرفاتها الرسمية، تسجيلًا مصورًا أظهر الآليات العسكرية، وعنونته بالتضامن مع مدينة عفرين شمالي حلب، والتي نشرت تركيا تعزيزات في محيطها منذ تشرين الأول الماضي.

وخلال اتصال هاتفي بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، قبل يومين، أعلنت واشنطن أنها بدأت بتعديل الدعم العسكري للقوى المحلية التي تدعمها في سوريا، من بينها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

بينما أوضحت الرئاسة التركية أن أمريكا وافقت على محاربة “المنظمات الإرهابية” مع تركيا، ومن بينها تنظيم “الدولة الإسلامية” و”حزب العمال الكردستاني” (PKK)، وشبكة “فتح الله غولن”.

وأكد المسؤول التركي أن بلاده ستجمع سلاح وحدات حماية الشعب الكردية بعد الانتهاء من قتال تنظيم “الدولة الإسلامية”.

مقالات متعلقة

  1. المجلس المحلي لمدينة عفرين يدعو "PYD" لمراجعة سياساته
  2. أنقرة تلوح باقتراب عمليتها العسكرية في عفرين
  3. تركيا ترد على صالح مسلم: عودوا إلى شرق الفرات
  4. صالح مسلم: اللوبي التركي وراء منعي من السفر إلى أمريكا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة