× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“كتب تجمعنا”.. مبادرة أردنية لدعم أطفال اللاجئين السوريين (فيديو)

ع ع ع

أطلق مجموعة من الأطفال في الأردن مبادرة لمساعدة أطفال اللاجئين السوريين، وتوزيع الكتب المدرسية عليهم.

ونشرت الأمم المتحدة، فرع الأردن، فيديو عبر قناتها في “يوتيوب”، الأحد 26 تشرين الثاني، لأحد الشبان، واسمه علاء، قال فيه إن المبادرة تهدف إلى استخدام الموارد بشكل أفضل، وإعادة توزيع الكتب المدرسية نهاية كل عام في مخيمات اللاجئين السوريين.

وبحسب الفيديو، فإن المبادرة “فردية” وغير مدعومة من أي من المؤسسات الخيرية في الأردن، بدأها علاء وشقيقه، العام الماضي، وبعد النجاح الذي حققوه انضم لهم خمسة من أصدقائهم.

وقال علاء في الفيديو إن المبادرة “هي مجرد بداية، ونتمنى أن تنتشر على أوسع نطاق في الأردن، كما نتمنى أن نرى البسمة دائمًا على أوجه اللاجئين السوريين”.

واستقبلت الأردن ما يزيد عن 650 ألف لاجئ سوري منذ عام 2011، وتشتكي الحكومة الأردنية من تكبدها أعباء اقتصادية، بالإضافة إلى “شح” المساعدات الدولية المقدمة لها.

ويعتبر مخيم الزعتري أحد أكبر مخيمات اللجوء في الشرق الأوسط، ويضم ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري، كما يضم نحو 200 مدرسة موزعة على مجموعات منتشرة في قطاعاته الـ 12، تقدم التعليم المجاني للأطفال في مختلف الفئات العمرية.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على صفحة مبادرة “كتب تجمعنا”، فإن الأطفال قاموا بتوزيع الكتب القديمة على الأطفال اللاجئين في المخيم، بعد جمعها وفرزها وفق الصفوف المدرسية.

مقالات متعلقة

  1. "لميس" تزور أطفال سوريا في الزعتري
  2. ما حقيقة الفيديو المتداول لأطفال يعذبون كلبًا
  3. منظمة: ملايين الدولارات لتعليم اللاجئين السوريين "لم تصلهم"
  4. 30 ألف عائلة سورية في الأردن مهددة بقطع المساعدات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة