الكويت تدعو أمير قطر لحضور القمة الخليجية

camera iconملوك الدول الخليجية في قمة 2016 (انترنت)

tag icon ع ع ع

وجهت الكويت دعوة إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، من أجل حضور قمة التعاون الخليجية المقرر عقدها في الخامس والسادس من الشهر المقبل في الكويت.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم، الخميس 30 تشرين الثاني، أن أمير قطر تسلم رسالة خطية من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح لحضور القمة.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران الماضي، بدعوى “دعمها للإرهاب”، الأمر الذي تنفيه الدوحة بشدة.

وبموجب المقاطعة، تم إغلاق الأجواء أمام حركة الطيران وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر، بالإضافة لإغلاق الحدود البرية السعودية.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت الأسابيع الماضية عن إمكانية تأجيل القمة ستة أشهر، لإزالة الخلافات وإنهاء الأزمة بين قطر والدول الخليجية.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن مصدر دبلوماسي، أمس، أن الكويت أكملت استعدادها لعقد القمة، وأرسلت دعوات إلى الدول الأعضاء وتنتظر ردهم.

وأشارت الجزيرة إلى أنه في حال عدم تلقي الكويت موافقة الدول الأعضاء ستضطر لتأجيل القمة.

لكنها اعتبرت أن هناك بوادر انفراج بعد زيارة وزير الخارجية الكويتي، ولقائه بملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، الذي أكد أن المملكة لا تمانع في عقد القمة في موعدها وفي مكانها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة