الأمن الإلكتروني في بريطانيا يحذر من مضادات الفيروس الروسية

لندن وواشنطن تدعيان أن لديهما أدلة حول هجمات روسية الالكترونية (انترنت)

camera iconلندن وواشنطن تدعيان أن لديهما أدلة حول هجمات روسية الالكترونية (انترنت)

tag icon ع ع ع

حذّر رئيس الأمن الإلكتروني في بريطانيا من استخدام برامج مضادات الفيروس التابعة لشركات روسية.

وفي رسالة وجهها للإدارات الحكومية في المملكة المتحدة، أوضح سياران مارتن، أن الكرملين يستخدم الإنترنت للتجسس، وفق ما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم 2 كانون الأول 2017.

ويندرج التحذير الذي تبنته الحكومة أيضًا تحت “مخاوف بشأن الأمن القومي”، بعدما أشار مارتن في رسالته إلى نية روسيا استهداف الحكومة، والبنية التحتية الحيوية الوطنية في بريطانيا.

ووصف مارتن روسيا بـ “عامل تهديد الكتروني عالي القدرة”، وأشار إلى مخاطر تشكلها شركات أجنبية تنتج البرامج المضادة للفيروسات في بريطانيا.

وتجري لجنة التنسيق الوطنية مناقشات مع أكبر فاعل روسي في هذا المجال بالمملكة المتحدة، كاسبيرسكي لاب، لتطوير نظام حماية يمنع نقل البيانات البريطانية إلى روسيا.

وقال مارتن إن روسيا تستخدم الإنترنت كأداة للحكم، لكن رسالته أوضحت أن معظم الهجمات التي تعرض لها أشخاص وشركات في بريطانيا كانت مدعومة من عصابات إجرامية، وليس من الحكومة.

وكان مارتن أعلن سابقًا أن قراصنة روس استهدفوا شبكة الطاقة والاتصالات ووسائل الإعلام في بريطانيا، العام الماضي.

وتواجه روسيا اتهامات لتدخلها في الانتخابات الأمريكية عام 2016، فيما أثار نواب بريطانيون شكوك حول تدخل روسيا في الاستفتاء الذي أجرته المملكة لخروجها من الاتحاد الأوروبي.

وكانت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، قد أعلنت في خطاب لها تشرين الثاني الماضي، أن المجتمع الدولي على علم بجهود روسيا لـ”زرع الفتنة في الغرب”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة