إصدار أول هاتف محمول “صنع في مصر”

أول هاتف مصري (انترنت)

camera iconأول هاتف مصري (انترنت)

tag icon ع ع ع

أزيح الستار عن أول هاتف مصري “محلي الصنع” حسب ما صرح به ،محمد سالم، مدير الشركة المصنعة (سيكو تكنولوجي) خلال معرض “Cairo ict” بحسب وكالة “سبوتنيك”.

ويحمل الهاتف المعلن عنه، يوم الاثنين 4 كانون الأول، اسم “نايل اكس”، وهو أول هاتف يحمل علامة “صنع في مصر”، بمكون محلي بنسبة 54%.

وقال سالم لوكالة “فرانس برس” إن الشركة عملت على هذا المشروع منذ ما يقارب أربع سنوات، وتأمل الشركة ببيع حوالي مليون ونصف مليون هاتف محمول خلال 2018.

وأضاف أنه سيتم طرح ثمانية طرازات من الهاتف المصري في السوق، من إنتاج الشركة نفسها في 18 من الشهر الحالي.

وتم إطلاق شبكة قوية من مراكز الدعم الفني لأول هاتف محمول مصري، تتمثل في 25 نقطة صيانة، منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية المصرية، بالإضافة إلى 40 مركز خدمة عملاء.

تم تصنيع الهاتف المصري بمكونات إلكترونية مصرية وصينية، وأنتج في مصنع جديد بمحافظة أسيوط، وكانت النسخة الأولى منه أهديت للرئيس المصري ،عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح معرض القاهرة الدولي وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح سالم أن السوق المحلية هو الوجهة الأولى لتسويق منتج الشركة، إلا أنها تستهدف أيضًا تصدير أجهزتها إلى الخارج.

قال الرئيس المصري إن بلاده تخطو أولى الخطوات على طريق تطوير الإنتاج المحلي للأجهزة الإلكترونية، ومن ثم التوجه نحو تصدير منتج ذي علامة تجارية مصرية.

والشركة التي تأسست عام 2003، تعد من أكبر الشركات المصرية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حسب موقعها الرسمي، وتخطط لإنتاج طرازات جديدة كل ستة أشهر.

ومن المتوقع أن تنافس أسعار الهاتف المصري نظيره المستورد من الخارج، إذ يتراوح سعره بين 11 و222 دولار، بحسب الطراز.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة