أغلى لوحة في العالم بيد سعودية في طريقها إلى أبوظبي

لوحة "المسيح المخلص" لليوناردو دافنشي، والتي بيعت في مزاد علني هذا العام بمبلغ 450 مليون دولار (Getty Images)

camera iconلوحة "المسيح المخلص" لليوناردو دافنشي، والتي بيعت في مزاد علني هذا العام بمبلغ 450 مليون دولار (Getty Images)

tag icon ع ع ع

تتجه لوحة المسيح “منقذ العالم” لليوناردو دافنشي، التي اشتراها أمير سعودي في مزاد علني، إلى متحف “اللوفر” في أبوظبي، بحسب ما أعلنت عنه إدارة المتحف.

وأعلن المتحف، عبر “تويتر”، عن توجه اللوحة إليه بعد بيعها بمزاد علني في نيويورك، بمبلغ 450 مليون دولار، لتصبح أغلى لوحة بيعت في مزاد علني على الإطلاق.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن اللوحة بيعت لأمير سعودي اسمه بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، بحسب وثائق اطلعت عليها الصحيفة.

وتعد لوحة المسيح، التي يعتقد أنها رسمت بعد عام 1505، هي العمل الوحيد لدافنشي الذي يخضع لملكية خاصة.

توفي دافنشي عام 1519، ولم يتبق من أعماله إلا أقل من 20 لوحة من بينها هذه اللوحة التي تجسد المسيح وهو يرتدي ملابس عصر النهضة، ويرفع يده اليمنى حاملًا كرة زجاجية يعلوها صليب.

وجرى المزاد في 15 تشرين الثاني في دار “كريستي” للمزادات في نيويورك، وكان الأمير السعودي طرفًا في مزاد على الهاتف استمر لمدة 20 دقيقة بحسب “BBC”.

ومع ارتفاع عدد الأثرياء الذين استحوذوا عن طريق المزادات على تحف ولوحات عالمية، يتوقع أن يحتل الفن مرتبة أفضل أصول للاستثمار الفخم، وفق ما ذكرت صحيفة “الغارديان”.

وكان من المتوقع أن تباع اللوحة بـ 100 مليون دولار، فقد بدأ المزاد بمبلغ 75 مليون دولار واستمر لـ 19 دقيقة، وبعدها قفز السعر إلى 300 مليون دولار دفعة واحدة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة