إيطاليا.. موقع إلكتروني جديد يعرف اللاجئين بالخدمات المقدمة لهم

موقع إلكتروني لمساعدة اللاجئين في إيطاليا

camera iconموقع إلكتروني لمساعدة اللاجئين في إيطاليا

tag icon ع ع ع

أطلقت مؤسسة “إيتينيري” الإيطالية موقعًا إلكترونيًا يساعد اللاجئين والمهاجرين على معرفة الخدمات التي يمكنهم الاستفادة منها في البلاد.

ويضم الموقع، الذي يحمل اسم “تروفاسوسيال“، نحو 300 خدمة موجودة على خريطة تفاعلية يتم تحديثها باستمرار، تقدم معلومات عن الخدمات الاجتماعية المقدمة للاجئين، بما فيها أماكن توزيع الغذاء والعيادات الطبية والمنظمات التي تنشط في مجالات التعليم والعمل والتدريب، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).

ووفق ما رصدت عنب بلدي على صفحة الموقع، فإنه يوفر خاصية البحث عن خدمة معينة، مرفقة بمعلومات عنها، وعنوان المناطق التي تتوفر فيها الخدمات على مدار الساعة، وكذلك أرقام هواتف.

واستقبلت إيطاليا نحو 87 ألف طالب لجوء عام 2017 حصلوا على الحماية الدولية، وفق بيانات وزارة الداخلية الإيطالية، فيما لا يزال الكثير منهم بلا حماية وينتظرون إعادة توطينهم وفق اتفاقية توزيع اللاجئين، التي وقعتها الدول الأوروبية نهاية 2015.

ويعاني اللاجئون في إيطاليا من صعوبة إجراءات دمجهم في المجتمع بسبب عدم استقرارهم في البلاد.

وكانت وزارة الداخيلة الإيطالية أعلنت، نهاية أيلول الماضي، عن إطلاقها أول خطة وطنية رسمية لدمج اللاجئين على أراضيها في المجتمع الإيطالي.

وتشتكي إيطاليا من مواجهتها أزمة اللجوء بمفردها، كونها بوابة البحر المتوسط إلى أوروبا، وتطالب بمزيد من التضامن من شركائها في الاتحاد الأوروبي، الذي استقبل ما يزيد عن 1.7 مليون لاجئ منذ عام 2015.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة