قرار بافتتاح أول سينما في السعودية

camera iconصالة سينما تعبيرية (انترنت)

tag icon ع ع ع

وافقت وزارة الثقافة والإعلام السعودية على إصدار تراخيص لفتح دور سينما في المملكة اعتبارًا من مطلع العام المقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، الاثنين 11 كانون الأول، إن “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما”.

وأضافت أن عروض السينما ستخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، وستتوافق مع القيم والثوابت المرعية.

وستقدم العروض محتوى مثريًا وهادفًا لا يتعارض مع الأحكام الشرعية، ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة، بحسب الوزارة.

وتعتبر المرة الأولى التي يفتتح بها دور سينما في السعودية، وتأتي ضمن سياسة الانفتاح التي ينتهجها ولي العهد، محمد بن سلمان، للبلد المحافظ.

السينما تأتي بعد عدة قرارات شهدتها المملكة خلال الأشهر الماضية، منها قيادة المرأة السعودية للسيارة، والسماح لها بدخول الملاعب.

كما بدأت المملكة باستقبال مطربين وعازفي موسيقى عالميين لإقامة حفلات لهم داخل المملكة، منهم الموسيقار العالمي ياني، إضافة إلى الفنان العراقي كاظم الساهر.

وكان ياني ختم جولته، الجمعة الماضي، بعد ثلاث جولات فنية قدم فيها حفلات في مدينتي الرياض وجدة وشرق المملكة، وسط إقبال جماهيري كبير بحسب وسائل إعلام سعودية.

ولاقى ذلك ردود فعل متباينة بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر البعض أنه انفتاح وتطور، فيما اعتبر آخرون أنه خرق للأجواء المحافظة، السائدة في السعودية منذ عقود، وأنها ستفتح باب “الانحلال الأخلاقي” أمام الشباب السعوديين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة