أكاديمية تركية تفتتح فرعًا في الباب السورية

أكاديمية باشاك شهير (الانترنيت)

camera iconأكاديمية باشاك شهير (الانترنيت)

tag icon ع ع ع

افتتحت أكاديمية باشاك شهير فرعًا لها في مدينة الباب السورية، في ريف حلب الشمالي، بالتعاون مع المجلس المحلي للمدينة.

وحضر الافتتاح، الاثنين 11 كانون الأول، ممثل الشؤون الدينية التركية، صلاح الدين يلدرم، ورئيس الأكاديمية ونخبة من الضيوف في مدينة الباب الواقعة ضمن “درع الفرات”، بحسب موقع الأكاديمية.

وتعاقدت الأكاديمية مع مجلس التعليم العالي في تركيا من أجل افتتاح فرعها، بينما قدم المجلس المحلي المساحة اللازمة من الأرض من أجل البدء ببنائها.

وبحسب موقع الأكاديمية، فإن الهدف من إنشائها مساعدة الطلبة ممن أجبروا على ترك مقاعد الدراسة في مناطق النظام السوري.

وقال رئيس الأكاديمية أثناء كلمة ألقاها في الافتتاح إن “الأكاديمية تسعى لتقديم المعرفة في مجالاتها المتعددة لطلبة العلم برؤية إسلامية جديدة، تسهم في تطوير البحث العملي بعيدًا عن الحزبية والمحسوبية”.

ويولي المجلس المحلي اهتمامه بالتعليم، وتدعم تركيا العملية التعليمية في منطقة” درع الفرات”، عن طريق وزارة التربية التركية، ومديرية التربية في مدينة غازي عنتاب.

وكان من أول أعمال الهيئات المدنية، بعد طرد تنظيم “الدولة”، ترميم ما يقارب 200 مدرسة في المنطقة.

ويعاني الطلاب في ريف حلب الشمالي، من عدم وجود جامعات معترف بشهاداتها حيث تضم المنطقة جامعة حلب “الحرة” و”الشام العالمية”، غير المعترف بشهاداتهما حتى اليوم.

وجامعة باشاك شهير هي أكاديمية للعلوم العربية والإسلامية ومؤسسة تعليم عال في مرحلة ما بعد مستوى التعليم الثانوي وما يعادله، وتسعى الأكاديمية إلى أن تصبح أول جامعة تركية مرخصة تدرس باللغة العربية، بعد أن باتت ضرورة في ظل وجود جالية عربية كبيرة، وطلب تركي كبير على التعليم الجامعي باللغة العربية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة