× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ست ضحايا و1778 جريحًا فلسطينيًا منذ إعلان قرار ترامب

جانب من المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال (إنترنت)

ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية أسفرت عن سقوط 4 ضحايا مدنيين، بينما قتل اثنان آخران في استهداف قذيفة إسرائيلية لمناطق في قطاع غزة.

وبحسب بيان للوزارة نشرته اليوم، الثلاثاء 12 تشرين الثاني، فإن 1778 شخصًا تعرضوا لإصابات مختلفة، 1396 منهم في الضفة الغربية والقدس.

وتستمر المواجهات لليوم الخامس على التوالي بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية، في سبيل تحويل التحركات الشعبية إلى “انتفاضة” تقود ترامب للتخلي عن قراره بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتستخدم قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع في مواجهة الشبان الفلسطينيين، كما تنفذ حملات اعتقال بين المتظاهرين.

ووصل عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ يوم الجمعة وحتى الآن إلى 22 معتقلًا في أنحاء مختلفة.

وتعيش المستوطنات الإسرائيلية حالة من الترقب وسط دعوات الفصائل الفلسطينية إلى الصدام المسلح، مع عودة عمليات الطعن لتظهر إلى الواجهة من جديد.

كما دوت خلال الأيام الماضية صافرات الإنذار في المستوطنات القريبة من قطاع غزة نتيجة سقوط عدد من الصواريخ الفلسطينية قربها.

وإلى جانب التحركات الشعبية والمواجهات مع قوات الاحتلال، تشهد الساحة الفلسطينية تحركات على المستوى السياسي للضغط باتجاه إلغاء القرار، ومنها الدعوات إلى إلغاء اتفاقية “أوسلو” وإنهاء أي عمليات تفاوضية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

مقالات متعلقة

  1. مواجهات في جمعة "الغضب" العاشرة من أجل القدس
  2. في ذكرى الانتفاضة.. مواجهات في الضفة الغربية "نصرة للقدس"
  3. أربع ضحايا ومئات الجرحى في جمعة "الغضب نصرة للقدس"
  4. الليكود الإسرائيلي يصوت لضم الضفة الغربية والقدس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة