دعوات لـ “النفير العام” لصد هجوم قوات الأسد على الغوطة الغربية

عناصر من مجموعات بلدة حضر خلال التصدي لهجوم فصائل المعارضة - 3 تشرين الثاني 2017 - (فيس بوك)

camera iconعناصر من مجموعات بلدة حضر خلال التصدي لهجوم فصائل المعارضة - 3 تشرين الثاني 2017 - (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

دعت المعارضة السورية المسلحة العاملة في الغوطة الغربية لدمشق إلى “نفير عام” لصد هجوم قوات الأسد على الغوطة الغربية، وإنقاذ المدنيين المحاصرين في المنطقة.

وفي بيان لـ “غرفة عمليات جبل الشيخ” حصلت عليه عنب بلدي، اليوم 13 كانون الأول، دعت كل الفصائل العاملة في الجنوب السوري، إلى الالتحاق بهذه الغرفة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام.

وحققت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها أمس، تقدمًا على حساب فصائل المعارضة في الغوطة الغربية، ضمن المعارك التي بدأتها مطلع تشرين الثاني الماضي.

وذكرت وسائل إعلام النظام أن قوات الأسد سيطرت على تل مدور جنوب تلال البردعية، وتل مقتول شرقي جنوب غربي تلال البردعية بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأشارت إلى عمليات عسكرية مستمرة في خطوة لفصل المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية في ريف دمشق إلى قسمين.

وقالت مصادر إعلامية من ريف دمشق لعنب بلدي إن قوات الأسد كثفت قصفها للمنطقة بصواريخ أرض- أرض وصواريخ نوع “فيل”، وخاصة على منطقة مغر المير وتل مروان ومنطقة الضهر الأسود.

وأكدت سيطرة قوات الأسد على التلال المذكورة، وذلك بعد أيام من السيطرة على تل شهاب المعروف بـ “التل الأوسط”، مشيرةً إلى وضع عسكري “صعب” بالنسبة لفصائل المعارضة العاملة في المنطقة.

وأضاف البيان “تعلن الفصائل الثورية في الجنوب السوري عن النفير لنصرة إخواننا المحاصرين في الغوطة الغربية، فعلى من يلبي النداء في القنيطرة وحوران أن يلتحق بمركز النفير في المهدمة”.

وأشار البيان إلى أن غرفة عمليات جبل الشيخ سوف تتكفل بتسليح وتجهيز الشباب النافرين، وأن الدعوة موجهة إلى كافة الشباب والفصائل في حوران دون استثناء.

وكانت فصائل معارضة استطاعت فتح طريق لساعات بين الغوطة الغربية لدمشق وريف القنيطرة، مطلع الشهر الجاري، ما لبثت قوات الأسد وميليشيات مساندة لها أن أغلقته باستعادة السيطرة على المناطق التي تقدمت المعارضة إليها، ضمن معركة “كسر القيود عن الحرمون”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة