× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مساعدات أمريكية للجيش اللبناني بقيمة 120 مليون دولار

الجيش اللبناني(انترنيت)
ع ع ع

قررت الإدارة الأمريكية منح الجيش اللبناني مساعدات بقيمة 120 مليون دولار بهدف دعم الأمن على الحدود ومكافحة الإرهاب، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وترغب واشنطن بحسب ما صرحت به السفيرة الأمريكية في لبنان، أمس الأربعاء 13 كانون الأول، بمنع انتقال العنف الذي تشهده سوريا إلى لبنان، عن طريق دعم الجيش اللبناني عسكريًا وفق برامج محددة.

سيحصل الجيش اللبناني بموجب البرامج الجديدة على ست طائرات هليكوبتر هجومية من طراز”ام دي 530جي” وست طائرات بدون طيار من طراز “سكان ايجل”، إضافة إلى معدات للاتصال والرؤية الليلية، بحسب السفيرة.

وسبق أن أعلنت الإدارة الأمريكية عن منح القوات المسلحة اللبنانية أكثر من 1.5 مليار من المساعدات خلال الأعوام العشرة الماضية.

وتأمل الولايات المتحدة الأمريكية عبر تعزيز قدرات الجيش اللبناني، أن تمنع امتداد العنف عبر الحدود من سوريا إلى لبنان، ومساعدته في أن يكون القوة العسكرية الوحيدة التي تدافع عن البلاد.

ويوجد في لبنان إضافة للجيش اللبناني، قوة عسكرية تابعة لـ “حزب الله” المدعوم من إيران، والذي تعتبره أمريكا “إرهابيًا”، ويقاتل في سوريا إلى جانب قوات الأسد.

وأكد متحدث باسم البنتاغون، في وقت سابق، أن تقوية القوات المسلحة اللبنانية يسهم بتعزيز مجموعة من المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، منها التصدي لانتشار تنظيم “الدولة” وغيرها من الجماعات المتطرفة، والقضاء أيضًا على نفوذ إيران و”حزب الله” بالمنطقة.

ولم تكتف الإدارة الأمريكية بتقديم الدعم العسكري للجيش اللبناني فقط، فوفقًا لما قاله البنتاغون فإن القوات الخاصة الأمريكية توفر “التدريب والدعم” للجيش اللبناني منذ عام 2011.

مقالات متعلقة

  1. أسلحة أمريكية لثلاث دول أوروبية بـ 4.7 مليار دولار
  2. واشنطن تلغي دعمًا لسوريا بقيمة 200 مليون دولار
  3. مليار ونصف دولار وفرتها واشنطن من إيقاف الدعم لثلاثة ملفات
  4. عين الحريري على "أموال اللاجئين" لتطوير البنية التحتية اللبنانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة