جرحى إثر انفجار لغم داخل مسجد في الحولة شمال حمص

شاب وطفل ينظران إلى آثار الانفجار داخل مسجد تلدو الكبير شمال حمص - 15 كانون الأول 2017 (مرصد خطاب لرصد الطيران في فيس بوك)

camera iconشاب وطفل ينظران إلى آثار الانفجار داخل مسجد تلدو الكبير شمال حمص - 15 كانون الأول 2017 (مرصد خطاب لرصد الطيران في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أصيب مدنيون بجروح متفاوتة إثر انفجار لغم داخل مسجد في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف حمص إن لغمًا كان مزروعًا في منبر مسجد تلدو الكبير، انفجر خلال أداء صلاة اليوم، الجمعة 15 كانون الأول.

ولم تتبن أي جهة العملية حتى ساعة إعداد الخبر، إلا أن ناشطين رجحوا أن يكون الخلاف شخصيًا بين خطيب المسجد وبعض الجهات.

ووفق المراسل فإن ست إصابات بين المصلين بعضها خطيرة نتجت كحصيلة أولية عن التفجير، الذي كان تأثيره الأكبر على خطيب المسجد، ويخضع للعمليات حاليًا.

كما توفي شخص وفاة طبيعية داخل المسجد عقب انفجار اللغم، بحسب المراسل.

وعقب الحادثة ألغيت الصلاة في منطقة تلدو بالكامل، بينما تحقق اللجنة الأمنية والمحكمة الشرعية في ريف حمص، بملابسات الحادثة لتحديد المسؤول عنها.

وتخضع المنطقة لاتفاق “تخفيف التوتر”، منذ آب الماضي، برعاية روسية في القاهرة، دون التزام من النظام بإيقاف القصف الذي يعتبر خرقًا للاتفاق.

وتخضع مناطق الريف الشمالي من حمص لسيطرة قوات المعارضة، وتعاني بفعل الحصار من وضع إنساني صعب.

ويعتبر مسجد تلدو الكبير، الأكثر ازدحامًا في منطقة الحولة، وتعرض للقصف أكثر من مرة، ثم أعيد ترميمه من قبل الفعاليات المدنية في المنطقة.

وشهدت المنطقة على مدار السنوات الماضية حوادث اغتيال واستهداف لشخصيات عامة، كان أبرزها عام 2016، حين اغتيل القيادي في “أحرار الشام”، الشيخ أبو راتب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة