إيران تشكو أمريكا للأمم المتحدة

وزير الدفاع الإيراني "أمير حاتمي" (انترنت)

camera iconوزير الدفاع الإيراني "أمير حاتمي" (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت إيران نيتها تقديم شكوى ضد الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، إثر اتهام طهران بتزويد الحوثيين باليمن بصاروخ لاستهداف السعودية.

وطالب وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، بتسليم طهران قطع من الصاروخ الذي عرضته المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، وفق ما نقلت عنه وكالة “تنسيم” الإيرانية، اليوم 18 كانون الأول 2017.

وعرضت هيلي، في 14 كانون الأول، خلال مؤتمر صحفي أدلة على أن الصواريخ التي تطلق على السعودية من الأراضي اليمنية هي إيرانية الصنع.

وقالت هيلي إن التفاصيل التقنية الخاصة بالصاروخ، مثل غياب زعانف التثبيت ووجود سلسلة من الصمامات على الجانب، تثبت أن الصواريخ صناعة إيرانية.

وقال حاتمي إن الخبراء الإيرانيين يحققون في اتهامات هيلي، حول تسريب أسلحة إيرانية إلى “أنصار الله” الحوثيين في اليمن.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد أعلن في وقت سابق أن أمريكا تحاول التغطية على جرائمها في اليمن من خلال اتهام إيران، مؤكدًا أن بلاده ستتقدم بشكوى.

كما رد المتحدث باسم “الحوثيين”، عبد الملك العجري، على الاتهامات الأمريكية بتغريدات عدة عبر حسابه في “تويتر”، قال فيها “بعد ثلاث سنوات من الحرب، أمريكا تعثر فجأة على أدلة تدين إيران بدعم الحوثيين”.

وكان موقع “رجا نيوز” الإيراني المتشدد ذكر أن الصاروخ إيراني الصنع بالفعل، لكن الولايات المتحدة حصلت عليه بعد إطلاقه على دير الزور السورية.

وتقود السعودية تحالفًا عربيًا لمحاربة الحوثيين في اليمن، وتتهمها إيران دومًا بارتكاب جرائم ضد جماعة “أنصار الله” الموالية لطهران.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة