× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

السلاح ممنوع في مستشفيات مدينة الباب

مشفى الحكمة للحالات الطارئة في مدينة الباب شما لمحافظة حلب (الباب نيوز)

مشفى الحكمة للحالات الطارئة في مدينة الباب شما لمحافظة حلب (الباب نيوز)

ع ع ع

منع المجلس العسكري لمدينة الباب شرق حلب عناصره من دخول المستشفيات بالسلاح.

ووفق بيان حصلت عنب بلدي على نسخة منه اليوم، الخميس 21 كانون الأول، منع المجلس “كافة عناصره في الباب وريفها من الدخول إلى المستشفيات بالسلاح الحربي”، مؤكدًا أن “كل مخالفة تستوجب المساءلة القانونية”.

عضو المكتب الطبي في المجلس المحلي لمدينة الباب، أحمد العابو، اعتبر في حديث إلى عنب بلدي أن القرار “خطوة ممتازة”، متمنيًا أن تنتهج كافة الفصائل ذلك.

وتساءل العابو حول مدى التزام المقاتلين بالقرار، موضحًا “المقاتلون يدخلون المستشفيات العامة ولكن الخاصة تمنعهم الشرطة من دخولها”.

وتضم المدينة وريفها ثلاث مستشفيات خاصة وواحدة عامة، إلى جانب بعض المستشفيات الميدانية، وفق عضو المكتب الطبي.

“أبو صالح البابي”، رئيس المؤسسة الأمنية في المدينة، قال لعنب بلدي إن “بعض الفصائل تدخل إلى المستشفيات بالسلاح وهذا أمر يجب حله”.

ودعمت تركيا فصائل “الجيش الحر” في ريفي حلب الشمالي والشرقي، في السيطرة على مساحات واسعة من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”، والتي كان آخرها مدينة الباب والقرى والبلدات التي تحيط بها، العام الماضي.

وكانت سبعة فصائل أعلنت في آب 2016، تشكيل “المجلس العسكري لمدينة الباب وريفها”، تمهيدًا لشن حملة عسكرية جديدة ضد تنظيم “الدولة”.

إلا أنه لا يضم كافة الفصائل في المدينة، ما يعني أن القرار لن يمنع كافة المقاتلين في المنطقة، من الدخول بالسلاح إلى المستشفيات، التي غدت ظاهرة في الباب، وفق مصادر محلية.

مقالات متعلقة

  1. مسلح يعتدي على مشفى الباب بريف حلب (فيديو)
  2. دعوات للإضراب في الباب إثر اعتداء عسكري على كوادر طبية
  3. معارك الجيش الحر عند المدخل الشمالي لمدينة الباب
  4. مركز للمرأة في المجلس المحلي لمدينة حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة