× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دبي تلغي الألعاب النارية في احتفالات رأس السنة

احتفالات دبي برأس السنة (انترنت)

ع ع ع

أعلنت السلطات في إمارة دبي إلغاء الألعاب النارية في برج خليفة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الذي يصادف الأحد المقبل.

وقالت مجموعة “إعمار” الإماراتية المسؤولة عن التنظيم، إن احتفالات هذا الموسم ستكون عبارة عن عروض ضوئية بدل الألعاب النارية التقليدية.

وقال العضو المنتدب لمجموعة “إعمار”، أحمد ثاني المطروشي، في مؤتمر صحفي أمس، الأربعاء 27 كانون الأول، إن “الهدف من استبدال الألعاب النارية بالعروض الضوئية، أن نأتي بشيء جديد ولا نبقى نستخدم الطرق القديمة نفسها”.

وأضاف أن العروض الضوئية بالليزر ستترافق مع موسيقى خاصة بها، معتقدًا أن ذلك سيتضمن الكثير من المتعة والإبهار.

وتتميز مدينة دبي بالاحتفالات الضخمة سنويًا عبر إطلاق ألعاب نارية تقدر بملايين الدولارات وبحضور أكثر من مليون ونصف المليون سائح أجنبي.

وتقترب تكلفة الاحتفالات من نصف مليار دولار (500 مليون دولار) سنويًا، ما يؤدي إلى غضب الشارع العربي باعتبار وجود الملايين من الفقراء في البلد العربي والإسلامي الذين هم بحاجة لهذه الأموال.

وكانت مصادر إعلامية أوضحت أنه تم استخدام  أكثر من 4.7 أطنان من المفرقعات، في احتفالات 2014، إضافة إلى إطلاق أكثر من 25 ألف شعاع في سماء المدينة، واستخدام أكثر من 25 ألف متر من الكابلات.

مقالات متعلقة

  1. 400 مليون دولار تكلفة احتفالات دبي بالعام الجديد 2014
  2. قتلى وجرحى جراء احتفلات رأس السنة في سوريا
  3. "حكومة الإنقاذ" تحذر تجار الألعاب النارية
  4. "سيلفي" أمام حريق فندق دبي يثير جدلًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة