الكونغرس الأمريكي يوقف أرشفة كافة تغريدات تويتر

camera iconالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أكثر زعماء العالم استخدامًا لـ "تويتر" (إنترنت)

tag icon ع ع ع

قررت مكتبة الكونغرس الأمريكية التوقف مطلع عام 2018، عن توثيق التغريدات التي تنشر على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، والقيام بعملية الانتقاء لها.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي عن موقع شبكة CNN، اليوم الخميس 27 كانون الأول، يرجع قرار وقف الأرشفة إلى عدة أسباب أهمها، ارتفاع حجم التغريدات، وزيادة عدد أحرفها ما يجعل عملية تعقبها جميعًا أمرًا “غير ذي قيمة”.

وستبدأ المكتبة بعملية انتقاء تشمل جمع مشاركات مختارة، مثل تلك المتعلقة بالأحداث المهمة أو التطورات الاجتماعية والسياسية.

وفي سنة 2010، أرسل تويتر إلى مكتبة الكونغرس أرشيفًا يضم كل التغريدات التي جرت مشاركتها حتى ذلك الوقت، واستمرت المكتبة بعدها بمتابعة العملية.

وسعت المكتبة من خلال عملية التوثيق إلى جمع كم معارف ومعلومات “هائل”، فضلًا عن إبراز ما اعتبرته “إبداعًا وإرثًا” للشعب الأمريكي.

وذكرت المكتبة، في تقرير نشر هذا الشهر، أن القيام بعملية الأرشفة بات أمرًا صعبًا، مقارنة بالماضي، بسبب الكم الهائل من عدد التغريدات، التي أقبل عليها الناس بشكل كبير في الآونة الأخيرة واحتوائها على كم كبير من الصور ومقاطع الفيديو.

ومن الأمثلة على التغريدات البارزة الواردة في الأرشيف، أول تغريدة من مؤسس تويتر، جاك دورسي، والتي نشرت من حساب الرئيس السابق، باراك أوباما بعد فوزه بانتخابات عام 2008.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة