السعودية لن تقابل قطر في كأس الخليج.. الفضل لعمان

المنتخب العماني يحتفل بفوزه على السعودية 28/12/2017 (كأس الخليج)

camera iconالمنتخب العماني يحتفل بفوزه على السعودية 28/12/2017 (كأس الخليج)

tag icon ع ع ع

أخرج المنتخب العماني لكرة القدم نظيره السعودي من المنافسة، ليحسم الجدل حول إمكانية لقائه مع المنتخب القطري، في كأس الخليج.

وتأهل منتخب عمان، للدور ربع النهائي في كأس الخليج 23، بعد فوزه على المنتخب السعودي بهدفين نظيفين، أمس الخميس 28 كانون الأول، ليتصدر المجموعة الأولى، بفارق نقطة واحدة عن منتخب الإمارات الذي حل ثانيًا.

وأحدث خروج السعودية موجة غضب من الجمهور السعودي، الذي عبر عن استيائه من أداء منتخب بلاده عبر “تويتر”، بعد أن كان المرشح الأول لإحراز اللقب.

ومن جهته سخر الجمهور القطري من خروج المنتخب السعودي وباركوا للمنتخب العماني تأهله إلى الدور ربع النهائي.

وكانت الخلافات السياسية بين السعودية وقطر ألقت بظلالها على البطولة، بعد أن انسحب المنتخب السعودي من المؤتمر الصحفي لمباراة الافتتاح التي جمعته بالكويت، المضيف، بسبب وجود وسائل إعلام قطرية.

وتعتبر عمان من الدول الخليجية التي اتخذت موقفا محايدًا من الأزمة الخليجية، فلم تقطع علاقاتها مع قطر كما فعلت كل من السعودية والإمارات والبحرين.

وستحدد مباراة اليوم التي ستجمع المنتخب القطري، حامل اللقب، مع نظيره البحريني التي ستجري على استاد جابر الأحمد الدولي، في الساعة السادسة والنصف مساء، من هو المنتخب الذي سيتاهل إلى الدور ربع النهائي.

كما سيلعب منتخب العراق مع نظيره اليمني في نفس المجموعة الثانية، وسط حظوظ كبيرة للمنتخب العراقي المتصدر حتى الآن.

وكان كل من الإعلاميين السعوديين سعود الصرامي وعبد العزيز المريسل، وعدا لاعبي منتخب البحرين، بمكافآت مالية في حال إقصاء منتخب قطر من البطولة.

ورأى البعض أنهما يستغلان الأزمة الخليجية ليحققا مكاسب للتقرب من السلطة، وأنهما يعكسان صورة سيئة عن الإعلام السعودي.

 

وكان من المفترض أن تقام كأس الخليج في قطر، ولكن الكويت عرضت استضافتها للبطولة لضمان مشاركة السعودية والإمارات والبحرين، الذين رفضوا المشاركة في حال تنظيم الكأس في قطر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة