عصابة تخطف خبيرًا في “بيتكوين” وتطلب فدية رقمية

عصابة تخطف خبيرًا في عملة "البيتكوين" وتطلب فدية رقمية (انترنت)

camera iconعصابة تخطف خبيرًا في عملة "البيتكوين" وتطلب فدية رقمية (انترنت)

tag icon ع ع ع

اختطفت عصابة أوكرانية خبيرًا في عملة “البيتكوين”، وطالبت بفدية تبلغ قيمتها مليون دولار، ويتم دفعها عبر العملة الرقمية.

واستجاب الخبير بافيل ليرنر لمطالب خاطفيه الذين لم يرغبوا بالحصول على الفدية بشكل نقدي، لأن التحويلات الرقمية آمنة، ولا يمكن تتبعها ومعرفة هوية المختطفين، وفق ترجمة موقع “عالم التقنية”، لخبر نقلته صحيفة “FT”، اليوم 1 كانون الثاني 2018.

وأفرجت العصابة فورًا عن ليرنر، وهو أحد المسؤولين في شركة كبيرة لتبادل العملات الرقمية، بعد تحويله للمبلغ المطلوب.

وأكدت الشركة التي يعمل بها الخبير أن حسابات عملائهم في عملة “البيتكوين” آمنة، وأنهم لم يتمكنوا من معرفة أرقام الحسابات التي جرى التحويل إليها.

وكان النائب العام في نيويورك قد حذر سابقًا، من أن نسبة الجرائم سترتفع بسبب العملة الرقمية، لصعوبة تتبع أثر العصابات والحسابات التي يجري التحويل إليها.

وارتفعت “البيتكوين” 15 ضعفًا منذ بداية العام 2017 حين كانت تساوي ألف دولار، وهو ما يثير قلق المتعاملين بها، إذ لم يسبق لعملة أن خضعت لهذا التأرجح.

ويعود وجود عملة “البيتكوين” الافتراضية لأول مرة عام 2009، عندما اخترعها شخص أو مجموعة أشخاص، سمي افتراضيًا “ساتوشي ناكاموتو”، وتعتمد على مبدأ التعامل المباشر بين الأشخاص دون الحاجة لوجود وسيط.

ويتم توليد “البيتكوين” من خلال برنامج خاص يحمل على جهاز الكمبيوتر مجانًا، ويتيح للمستخدم حل خوارزميات معقدة مقابل الحصول على هذه العملة، ويضيفها إلى محفظته.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة