ناشطون: غارات جوية توقع مجزرة في ريف دير الزور

عناصر من تنظيم الدولة في محيط مدينة دير الزور - 30 أيلول 2017 (أعماق)

camera iconعناصر من تنظيم الدولة في محيط مدينة دير الزور - 30 أيلول 2017 (أعماق)

tag icon ع ع ع

استهدفت طائرات حربية بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل عدد من الضحايا والجرحى بين المدنيين.

وقالت شبكة “فرات بوست” اليوم، الاثنين 1 كانون الثاني، إن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي بقيادة أمريكا نفذت مجزرة بحق المدنيين في بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي.

ويسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على هذه البلدة إضافة لعدد من القرى والبلدات في المنطقة، ويخوض معارك ضد قوات الأسد و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي مجزرة في بلدة السوسة، راح ضحيتها 12 مدنيًا من عائلة واحدة بينهم خمسة أطفال وامرأة.

وفي منتصف كانون الأول الماضي، قتل 20 مدنيًا جراء استهداف منازلهم في بلدة الجرزي الشرقي، بغارات من الطيران الحربي التابع للتحالف.

ونقلت وكالة “فرانس برس” يومها تصريحًا للناطق الرسمي باسم الجيش الأمريكي، الكولونيل راين ديلون، يقول إن تحقيقًا سيجري بشأن هذه الخسائر المدنية، لكنه أكد أن التحالف الدولي يوجه ضرباته “لأهداف عسكرية فقط”.

وكان التحالف أقر أواخر كانون الأول الماضي، أنه قتل “من دون قصد” 817 مدنيًا في غاراته الجوية في سوريا والعراق منذ 2014 الماضي.

كما سيطرة “قسد” قبل يومين على قرى الكشكية والقهاوي وسنيدة والجبل في ريف دير الزور الشرقي بعد معارك ضد تنظيم “الدولة”.

ومن جهة أخرى، تخوض قوات الأسد والميليشيات التابعة لها، معارك على الجهة المقابلة للفرات (محيط البوكمال) ضد تنظيم “الدولة”.

ويرى محللون أن قوة تنظيم “الدولة” العسكرية تلاشت، عقب السيطرة على مدينة الرقة المعقل الأبرز له في سوريا، وما تبعها من انسحابات من المناطق الممتدة بين ريفي حمص الشرقي ودير الزور.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة