× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري يعلن تضامنه “الكامل” مع إيران

المرشد الأعلى آية الله خامنئي، ورئيس النظام السوري بشار الأسد 2009(انترنت)

ع ع ع

أعلن النظام السوري تضامنه بشكل كامل مع إيران بعد اندلاع الاحتجاجات في معظم مدنها، بحسب مصدر في وزارة الخارجية لوكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الثلاثاء 2 كانون الأول.

وقال المصدر إن “الجمهورية العربية السورية إذ تعلن تضامنها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد على أهمية احترام سيادة إيران وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

ووصف الاحتجاجات التي اندلعت بأنها “مؤامرة”، وأن “الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وأدواتهما يحاولون زعزعة الأمن والاستقرار في إيران بهدف السيطرة عليها والتحكم في مقدراتها وخياراتها الوطنية ومحاولة إضعاف محور المقاومة في المنطقة”.

واعتبرت وزارة خارجية النظام أن “إيران قيادة وحكومة وشعبًا ستتمكن من إفشال هذه المؤامرة والاستمرار في مسيرة التطور والبناء التي حققها الشعب الإيراني ومتابعة دورها في نصرة القضايا العادلة للشعوب”.

وكانت المظاهرات اندلعت الخميس، 28 كانون الأول، في مدينة مشهد، احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية وتدخل إيران في شؤون الدول الإقليمية الذي أفقر الشعب.

وامتدت المظاهرات لتشمل أغلب المدن الإيرانية في يوم واحد، بما فيها العاصمة طهران.

وتعتبر إيران من أكبر داعمي النظام السوري، سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا، خلال السنوات السابقة وأسمهت في إبقاء رئيس النظام بشار الأسد في سدة الحكم من خلال دعمه بميليشيات عسكرية ضد فصائل المعارضة.

ويعتبر نظام الأسد أن ما جرى في سوريا مؤامرة من دول عدة ضد محور المقاومة، الذي يمثله إلى جانب إيران و”حزب الله” في لبنان.

مقالات متعلقة

  1. مجلس الأمن ينقلب على واشنطن بشأن إيران
  2. بدعوة من واشنطن.. مجلس الأمن يجتمع من أجل إيران
  3. كيف احتفل لاعبو المنتخب السوري بتعادلهم مع إيران؟
  4. إيران تعيّن سفيرًا "مطرودًا" في دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة