الاشتباه بانتشار “انفلونزا الخنازير” في مخيم الزعتري

camera iconعاملة في منظمة "الهلال الأحمر" في مخيم الزعتري بالأردن 2014 (REUTERS)

tag icon ع ع ع

تشتبه وزارة الصحة الأردنية بإصابة تسعة لاجئين سوريين في مخيم الزعتري بفيروس “انفلونزا الخنازير”.

ووفق ما قال رئيس جميعة “العون” التابعة لوزارة الصحة الأردنية في مجال تقديم الخدمات الصحية للاجئين، يعرب عجلوني، إنه تم تحويل تسعة لاجئين يشتبه بإصابتهم بفيروس انفلونزا الخنازير إلى الجهات المعنية بوزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف، في حديثه إلى صحيفة “الرأي” الأردنية، الثلاثاء 2 كانون الثاني، أن هؤلاء الأشخاص بدا عليهم أعراض الإصابة بهذا الفيروس المعدي أثناء مراجعتهم للعيادات في مخيم الزعتري، ما استدعى التحفظ عليهم لحين التأكد من عدم الإصابة.

ويعيش في مخيم الزعتري، الواقع في محافظة المفرق الأردنية، ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري، ويعتبر أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط.

وطالب أهالي المفرق وزارة الصحة الأردنية بتوفير جهاز فحص “BCR” الخاص بالكشف عن الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، خاصة بعد المخاوف من انتشار المرض في المحافظة.

وتشهد محافظة المفرق إصابات عدة بانفلونزا الخنازير كل عام، بالإضافة إلى محافظات الشمال الأردني.

من جانبه، قال رئيس لجنة الصحة في المفرق، مشعل النمري، إن المحافظة بحاجة لجهاز الكشف عن الفيروس نظرًا لكثرة الإصابة به كل عام.

وتسبب الإصابة بانفلونزا الخنازير أعراضًا عدة أهمها ارتفاع درجة الحرارة وسعال وعطاس ومشاكل في التنفس وانعدام الشهية، مايجعلها شبيهة بأعراض الانفلونزا الموسيمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة