× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاشتباه بانتشار “انفلونزا الخنازير” في مخيم الزعتري

عاملة في منظمة "الهلال الأحمر" في مخيم الزعتري بالأردن 2014 (REUTERS)

ع ع ع

تشتبه وزارة الصحة الأردنية بإصابة تسعة لاجئين سوريين في مخيم الزعتري بفيروس “انفلونزا الخنازير”.

ووفق ما قال رئيس جميعة “العون” التابعة لوزارة الصحة الأردنية في مجال تقديم الخدمات الصحية للاجئين، يعرب عجلوني، إنه تم تحويل تسعة لاجئين يشتبه بإصابتهم بفيروس انفلونزا الخنازير إلى الجهات المعنية بوزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف، في حديثه إلى صحيفة “الرأي” الأردنية، الثلاثاء 2 كانون الثاني، أن هؤلاء الأشخاص بدا عليهم أعراض الإصابة بهذا الفيروس المعدي أثناء مراجعتهم للعيادات في مخيم الزعتري، ما استدعى التحفظ عليهم لحين التأكد من عدم الإصابة.

ويعيش في مخيم الزعتري، الواقع في محافظة المفرق الأردنية، ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري، ويعتبر أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط.

وطالب أهالي المفرق وزارة الصحة الأردنية بتوفير جهاز فحص “BCR” الخاص بالكشف عن الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، خاصة بعد المخاوف من انتشار المرض في المحافظة.

وتشهد محافظة المفرق إصابات عدة بانفلونزا الخنازير كل عام، بالإضافة إلى محافظات الشمال الأردني.

من جانبه، قال رئيس لجنة الصحة في المفرق، مشعل النمري، إن المحافظة بحاجة لجهاز الكشف عن الفيروس نظرًا لكثرة الإصابة به كل عام.

وتسبب الإصابة بانفلونزا الخنازير أعراضًا عدة أهمها ارتفاع درجة الحرارة وسعال وعطاس ومشاكل في التنفس وانعدام الشهية، مايجعلها شبيهة بأعراض الانفلونزا الموسيمة.

مقالات متعلقة

  1. "إنفلونزا الخنازير" يثير غضب الموالين ضد حكومة الأسد
  2. إنفلونزا الخنازير مرض قد يؤدي إلى الموت..
  3. إنفلونزا الخنازير.. السر وراء تكتم النظام وعدم الإعلان عنه  
  4. تسعة آلاف لاجئ في الزعتري حصلوا على تصاريح عمل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة