× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لبنان.. تأمين مخيم بديل للاجئين السوريين بعد إغلاق “الدلهمية”

مخيم بديل للاجئين السوريين في منطقة برالياس اللبنانية (تويتر)

مخيم بديل للاجئين السوريين في منطقة برالياس اللبنانية (تويتر)

ع ع ع

أعلنت وزراة النازحين اللبنانية عن افتتاح مخيم بديل للاجئين السوريين الذين خرجوا من مخيم الدلهمية بعد إغلاقه من قبل الجيش.

وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، الأربعاء 3 كانون الثاني، قالت الوزارة إن المنظمات الأممية تعمل على تجهيز مخيم بديل في منطقة “برالياس” بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة “سوا” السورية.

عنب بلدي تحدثت إلى الناشط محمد حسن، العضو في منظمة “سوا”، وقال إن المخيم سيجهز في غضون الأيام الثلاثة المقبلة، بإسهام مادي من جهات مختلفة، من بينها منظمة “سوا” ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة “أنقذوا الطفولة” ومنظمة “بسمة وزيتونة”.

وكان الجيش اللبناني أغلق مخيم الدلهمية للاجئين السوريين، في 25 كانون الأول الماضي، لدواع أمنية لقربه من مطار الرياق العسكري.

ويحوي المخيم على 60 خيمة فيها ما يقارب من 250 إلى 300 لاجئ سوري، أصبحوا دون مأوى، فيما لجأ بعضهم إلى مخيمات أقاربهم وآخرون أقاموا في هنغار دجاج (مدجنة).

محمد حسن قال لعنب بلدي إن منظمة “سوا” أمنت مكان إقامة للنساء والأطفال في المراكز التعليمية التابعة لها، على أن يتم نقلهم للمخيم البديل فور جهوزيته.

وبحسب محمد فإن مخيم “برالياس” سيكون أكثر تنظيمًا من مخيم “الدلهمية” بسبب الالتفاتة الإعلامية التي حاز عليها.

وكان محمد أطلق حملة فردية على مواقع التواصل الاجتماعي ناشد خلالها الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني لتأمين مأوى للاجئين السوريين.

ونالت الحملة اهتمامًا من منظمات دولية، بدأ بخطوة تشجيعية من منظمة “سوا” حين استأجرت أرض المخيم، وحفزت الجهات الأخرى على مواصلة تجهيز المخيم، وفق ما قال محمد حسن.

مقالات متعلقة

  1. الجيش اللبناني يغلق مخيمًا للاجئين السوريين
  2. وزارة النازحين في لبنان ترد على إغلاق مخيم للاجئين
  3. مكتب لتشغيل اللاجئين في مخيم الأزرق بالأردن
  4. مفوضية اللاجئين تفتتح أكبر محطة طاقة شمسية في الزعتري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة