× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزير الإعلام الجديد يجري تعديلات في هيئة الإذاعة والتلفزيون

عماد سارة وزير الإعلام الجديد في حكومة النظام السوري (الإخبارية السورية)

عماد سارة وزير الإعلام الجديد في حكومة النظام السوري (الإخبارية السورية)

ع ع ع

أجرى وزير الإعلام الجديد في حكومة النظام السوري، عماد سارة، تعديلات طالت عددًا من المدراء في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وبحسب القرارات الصادرة اليوم، الأحد 7 كانون الثاني، أعفى الوزير مديرة إذاعة “صوت الشباب”، سلوى الصاري، من منصبها الذي كلفت به منذ 2011، وعين بدلًا عنها عائشة الخراط.

كما عين أحمد يوسف مديرًا لأخبار “إذاعة دمشق”، بدلًا من هشام عمران الذي عينه معاونًا لمدير إدارة الإذاعة، نايف عبيدات.

وتضمنت القرارات تعيين عاصم حسن مدير تشغيل “إذاعة دمشق” بدلًا من وليد عفوف، إضافة إلى تعيين مضر مسعود مديرًا “لقناة سوريانا” بدلًا من وضاح الخاطر، الذي كلف بمهام رئاسة وحدة الرصد في الهيئة.

وكان الأسد أجرى تعديلًا وزاريًا، بداية الشهر الجاري، إذ عين علي عبد الله أيوب وزيرًا للدفاع، خلفًا لفهد جاسم الفريج، كما عيّن المرسوم عماد عبد الله سارة، وزيرًا للإعلام، خلفًا لمحمد رامز ترجمان، في حين استبدل وزير الصناعة السابق، أحمد الحمو، بالوزير مازن علي يوسف.

وتأتي التغييرات في الوقت الذي ما زال به منصب مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون شاغرًا، الذي كان يرأسه سابقًا سارة قبل أن يصبح وزيرًا.

وكان وزير الإعلام السابق، محمد رامز ترجمان، أصدر قرارًا بإنهاء تكليف عماد سارة من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وتكليف حبيب سلمان بدلًا عنه في 15 تشرين الثاني الماضي.

مقالات متعلقة

  1. تعديلات جذرية في وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها
  2. تعيين حبيب سلمان مديرًا عامًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون
  3. بيلسان أحمد تثير الجدل بتسلمها إدارة "صوت الشباب"
  4. كلية الإعلام في دمشق تفتتح قسمًا لدرجة الدكتوراه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة