× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الكشف عن سماعات ترجمة فورية منافسة لـ “جوجل”

سماعة توفر ترجمة فورية بين 37 لغة (engadget)

سماعة توفر ترجمة فورية بين 37 لغة (engadget)

ع ع ع

دخلت شركة “Mymanu” في منافسة مع شركة “جوجل”، بعد إعلانها عن سماعة جديدة قادرة على توفير الترجمة الفورية للمستخدمين بين 37 لغة.

وأطلقت الشركة اسم “+Clik” على سماعتها الجديدة، والتي تقوم بترجمة فورية وسريعة جدًا، لكنها تختلف ببعض المزيات عن سماعة “جوجل” التي تحمل اسم “Pixel Buds”، وفق ما نقل موقع “عالم التقنية”، اليوم 8 كانون الثاني 2018.

وفي حين تطلب سماعات “جوجل” تشغيل تطبيق لبدء الترجمة، فإن سماعة “+Clik” لا تحتاج لتشغيل أي تطبيق مساعد، وتبدأ بالترجمة فورًا.

وما أن يقابل المستخدم شخصًا يتحدث بلغة لا يفهمها، يكفيه أن يضغط على السماعة للبدء بالترجمة الفورية، حيث يقوم معالج خاص بالتقاط الكلام وترجمته فوريًا إلى لغة المستخدم.

وتنوي الشركة طرح السماعة الجديدة في الأسواق في آذار 2018، على ألا يتجاوز سعرها 300 دولار بعد وصولها إلى الأسواق بشكل رسمي.

وتتفوق سماعة “جوجل” على نظيرتها الجديدة بترجمتها لـ 40 لغة، بينها اللغة العربية، لكنها تعتمد على “جوجل ترانسليت”، ما جعل البعض يشكك في قدرتها على الترجمة بشكل دقيق.

في حين قال موقع “engadget”، أن الترجمة من الإنكليزية إلى الصينية مثلًا في سماعة “+Clik”، كانت دقيقة جدًا، في حين كانت أضعف بالترجمة العكسية لكنها مفهومة.

وتتصل سماعات “جوجل” بالهاتف المحمول لربطه ببرنامج الترجمة المتوفر على الإنترنت، ولا يتجاوز سعرها 160 دولار أمريكي، وتحافظ على شحنها لمدة 24 ساعة.

مقالات متعلقة

  1. سماعات جديدة من "جوجل" تترجم 40 لغة
  2. تحديثات جوجل...  الترجمة البصرية الفورية
  3. "جوجل بلاي" يتيح إمكانية تجربة التطبيق قبل تحميله
  4. للباحثين عن عمل.. اطلبوا مساعدة خدمة الوظائف من "جوجل"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة