الأردن يحبط مخططًا لتنظيم “الدولة” يستهدف منشآت أمنية

عناصر من حرس الحدود الأردني - (انترنت)

camera iconعناصر من حرس الحدود الأردني - (انترنت)

tag icon ع ع ع

أحبطت المخابرات الأردنية مخططًا تخريبيًا لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” أن دائرة المخابرات العامة الأردنية أحبطت اليوم، الاثنين 8 كانون الثاني، مخططًا كبيرًا لخلية “إرهابية” تتبع للتنظيم، وذلك بعد متابعة دقيقة.

وأوضحت الوكالة أن المخطط تضمن شن سلسلة من الهجمات في تشرين الثاني الماضي، على منشآت أمنية ومراكز تجارية ومحطات إعلامية ورجال دين معتدلين.

واعتقلت دائرة المخابرات العامة 17 عنصرًا متورطًا بهذه العملية، فضلًا عن ضبط أسلحة ومواد كان التنظيم ينوي استخدامها في تنفيذ مخططاته.

ولفتت الوكالة إلى أن الخلية كانت تنوي تأمين الدعم المالي لشراء الأسلحة الرشاشة التي ستستخدمها في مخططاتها، عبر تنفيذ عمليات سطو على عدد من البنوك في مدينتي الرصيفة والزرقاء، وسرقة عدد من المركبات بهدف بيعها، كما خططت لتصنيع متفجرات باستخدام مواد أولية متوفرة بالأسواق.

وسيجري تحويل عناصر الخلية إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة، كما سيتم إحالتهم إلى محكمة أمن الدولة حال انتهاء إجراءات التحقيق، وفقًا للوكالة.

وخلال السنوات القليلة الماضية شهدت الأردن عددًا من الهجمات “الإرهابية”.

ففي حزيران من عام 2016 تبنى تنظيم “الدولة” تفجير سيارة مفخخة داخل مركز حدودي أردني بالقرب من مخيم الركبان، أسفر عن مقتل 7 عناصر أمن أردنيين وإصابة 14 آخرين.

وفي كانون الأول من عام 2016 تبنى التنظيم التفجير الذي وقع في الكرك، والذي أدى إلى مقتل 10 أشخاص بينهم رجال أمن وإصابة نحو 35 وآخرين.

ويشارك الأردن في الهجمات التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم “الدولة” في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة