× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أول قمة اقتصادية تركية- عربية بمشاركة سورية

والي مرسين برفقة رجال أعمال (انترنت)

والي مرسين برفقة رجال أعمال (انترنت)

ع ع ع

تستقبل مدينة مرسين التركية أول قمة اقتصادية تركية- عربية من 11 حتى 13 كانون الثاني الجاري، برعاية وزارة الاقتصاد التركية وولاية مرسين.

وفي تصريحه للصحفيين، الاثنين 9 كانون الثاني، قال والي مرسين، علي إحسان صو، إن وفودًا تضم ما يقارب 250 شخصًا ستشارك بالقمة الأولى من نوعها في تاريخ التعاون الاقتصادي التركي- العربي.

ومن المقرر أن يشارك في القمة دبلوماسيون وسياسيون ورجال أعمال من معظم الدول العربية، خاصة من المغرب وتونس والجزائر ولبنان وفلسطين والكويت والبحرين والعراق ومصر والأردن والسودان والسعودية واليمن.

وأشار الوالي، وفق ما نقل موقع “ترك برس”، إلى أن القمة ستضم وفودًا سورية، إلا أنه لم يحدد فيما إذا كانت هذه الوفود رسمية من طرف النظام السوري أو من طرف الائتلاف المعارض، وسط ترجيحات بمشاركة رجال أعمال معارضين.

ومن المقرر أن تناقش جلسات القمة، على مدى ثلاثة أيام، آخر التطورات على صعيد التعاون الاقتصادي بين تركيا والدول العربية، وإيجاد سبل جديدة للبحث عن مجالات تعاون جديدة.

كما سيعقد على هامش القمة لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الأتراك ورجال الأعمال العرب.

وتقوم وكالة “دعم وتشجيع الاستثمار” وجمعية “رجال الأعمال الأتراك والعرب” بتنظيم فعاليات المعرض خلال فترة انعقاده أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة.

وكانت مدينة اسطنبول التركية استقبلت، في كانون الأول الماضي، فعاليات قمة التعاون الاقتصادي التركي- العربي في مجال البناء والاستثمار العقاري.

وشارك في القمة حينها ما يزيد عن 1300 شركة ورجل أعمال من 23 دولة عربية، وما يزيد عن 150 شركة تركية.

مقالات متعلقة

  1. تركيا.. تبديل لوحات السيارات السورية حتى حزيران المقبل
  2. محامية سورية تنشئ مصنعًا للأدوية في مرسين التركية
  3. انخفاض عدد الشركات السورية المنشأة في تركيا
  4. ارتفاع الصادرات من عنتاب التركية إلى سوريا بنسبة 22%

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة