وفاة طفلين سوريين وقعا في حفرة صرف صحي بمخيم الزعتري

تسلل المياه إلى بعض الخيم في مخيم الزعتري بالأردن - الجمعة 5 كانون الثاني (الغد)

camera iconتسلل المياه إلى بعض الخيم في مخيم الزعتري بالأردن - الجمعة 5 كانون الثاني (الغد)

tag icon ع ع ع

قال الدفاع المدني الأردني إنه انتشل جثتين تعودان لطفلين سوريين وقعا في حفرة للصرف الصحي بمخيم الزعتري.

ووفق ما نقلت وكالة “عمون” الإخبارية الأردنية، الأربعاء 10 كانون الثاني، فإن الطفلين شقيقان، يبلغ الأول من العمر تسعة أعوام، والثاني سبعة أعوام، سقطا في حفرة قيد الإنشاء لغايات الصرف الصحي، يبلغ حجمها 5×5 متر.

وقال مصدر في الدفاع المدني للوكالة إن الطفلين نقلا إلى مستشفى العيون التابعة للمفوضة السامية لشؤون اللاجئين.

وتأتي عمليات إنشاء حفر الصرف الصحي بعد غرق بعض الخيم في مخيم الزعتري وتسلل المياه إليها نتيجة للمنخفض الجوي والأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد الأسبوع الجاري.

ويعيش في مخيم الزعتري ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري، وفق أرقام مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ويعتبر أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط، وثاني أكبر مخيم في العالم، وأنشأته الحكومة الأردنية عام 2012 على الحدود الأردنية السورية.

وتتعالى التحذيرات الحقوقية الدولية مع قدوم الشتاء لإنقاذ اللاجئين في المخيمات، وإيجاد حل جذري لمعاناتهم، كون مشكلاتهم تتفاقم كل شتاء مع هطول الأمطار والثلوج.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت تزويدها مخيم الزعتري بخدمة المكالمات التكنولوجية الطارئة، للإبلاغ عن أي مشكلة تتعلق بالصرف الصحي ومياه الشرب.

ويأتي ذلك بعد معاناة طويلة للاجئين السوريين من تلوث مياه الشرب في مخيم الزعتري ونقص الآبار التي توفر مياه الاستخدام العادي، فضلًا عن الفيضانات التي تحدث بعد الأمطار نتيجة سوء الصرف الصحي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة