يعرب زهر الدين في طريقه لقيادة تشكيل عسكري في السويداء

camera iconيعرب زهر الدين في اجتماع مع العميد زياد سويد(فيس بوك)

tag icon ع ع ع

يدور اسم يعرب زهر الدين، نجل  العميد في “الحرس الجمهوري”،  العميد عصام زهر الدين، في أوساط مدينة السويداء، حول قيادته لتشكيل عسكري لضبط الأمن داخل المدينة.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع يعرب مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، الذي كلفه بقيادة تشكيلات تتبع لمكتب أمن الفرقة الرابعة في المنطقة الجنوبية.

عنب بلدي تواصلت مع فريق شبكة “السويداء 24″، التي تغطي أخبار المحافظة، اليوم الأربعاء 10 كانون الثاني، وأكد أن حديثًا يدور في السويداء منذ شهر عن تعيين يعرب لقيادة ميليشيا مهمتها ضبط الأمن.

وأضافت الشبكة أن التشكيل الجديد يسعى لضم المتخلفين عن الخدمة الإلزامية، لكن إلى الآن لا توجد أي خطوات أو تحركات على الأرض.

واعتبرت أن يعرب لديه شعبية مستمدة من والده عصام، لكنها استبعدت أن يكون نفوذه على كامل المدينة كون شعبيته أقل من والده، إذ تقتصر على الريف الشمالي حيث توجد عائلته، في حين تحكم بقية المناطق العشائر.

وأشارت الشبكة إلى أن الفرقة الرابعة ليس لها وجود في المدينة.

كما استلم يعرب مجموعة “نافذ أسد الله” التابعة لقوات الأسد في دير الزور، والتي كان يترأسها والده قبل مقتله، في تشرين الأول الماضي، جراء انفجار لغم في منطقة حويجة صكر بدير الزور، بحسب الرواية الرسمية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة