السويد تفكر بدخول عالم العملات الرقمية قريبًا (فيديو)

السويد تفكر بإطلاق عملتها الالكترونية الخاصة (انترنت)

camera iconالسويد تفكر بإطلاق عملتها الالكترونية الخاصة (انترنت)

tag icon ع ع ع

تتوجه عدد من دول العالم نحو اعتماد العملات الإلكترونية، بهدف السيطرة عليها، ومنع استخدامها لأعمال غير مشروعة، بالإضافة للاستفادة من تجربة النجاح العالمية التي حققتها عملات مثل “بتكوين”.

وبحسب فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، وترجمته عنب بلدي، فإن السويد باتت أكثر جدية بالتفكر في إنشاء عملة الكترونية خاصة بها.

وفي حال إصدارها ستحمل اسم “إيكرونا”، وستكون بديلًا عن النقود، وغيرها من أنظمة الدفع المتداولة.

وتنخفض المدفوعات النقدية في السويد بسرعة، إذ قال ثلثا السويديين إن باستطاعتهم تدبير أمورهم بدون الحاجة إلى وضع نقود في جيوبهم.

وبناءً على هذا الوضع، يتوقع البنك المركزي السويدي، أن تختفي النقود تمامًا في المستقبل، محذرًا من احتمال إلحاق الضرر بالقدرة التنافسية.

وكانت المتاجر في السويد قد بدأت قبل نحو عامين برفض التعامل بالعملة النقدية، مستبدلين إياها بأنظمة تكنولوجية أخرى، مثل البطاقات المسبقة الدفع.

وازداد طلب الناس على العملة الرقمية بعد النجاح الذي حققته عملة “بتكوين”، ما أدى إلى ظهور عملات افتراضية جديدة، حققت قفزات نوعية من حيث القيمة خلال مدة قياسية.

ودخل تطبيق “تلجرام” مؤخرًا إلى عالم العملات الرقمية، إذ يسعى القائمون عليه إلى طرح عملة جديدة تحمل اسم “جرام”.

وتتنافس “بتكوين” مع عملات أخرى مثل “ريبّل” التي وصلت قيمتها في الأسواق إلى أكثر من 100 بليون دولار مع بداية عام 2018، في زيادة وصلت نسبتها إلى 8000% منذ بداية عام 2017.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة