× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أيمن رضا يدعو إلى استسقاء لـ “هطول المنتجين”

الفنان السوري أيمن رضا في مسلسل "الطواريد"

الفنان السوري أيمن رضا في مسلسل "الطواريد"

ع ع ع

دعا الفنان السوري أيمن رضا ساخرًا إلى صلاة استسقاء طلبًا لهطول المنتجين، بعد إحساسه بتراجع الدراما السورية.

وحدد رضا، عبر صفحته في “فيس بوك” موعدًا لصلاة الاستسقاء “الفنية” يوم الجمعة 19 كانون الثاني، ولم يحدد مكانًا لها، وترك تحديده بعد الموافقة على الحضور.

وجاء منشور أيمن رضا تعبيرًا عن الجفاف الفني الذي تعيشه الدراما السورية، بعد الأزمة التي تتعرض لها في الآونة الأخيرة، وعن استيائه من عدم عرض أدوار جديدة عليه من قبل المخرجين.

وعلق زميله الفنان، قاسم ملحو، على هذا المنشور “ماح يفيدك، لأنو المهم النية الصافية”.

بينما سخر بعض المتابعين من دعوته للصلاة.

وغاب الفنان أيمن رضا عن سباق الدراما الرمضانية العام الماضي، بعد أن تأجل عرض مسلسل “سايكو”،  وهو آخر مسلسل قام بتصويره لرمضان 2018.

واعتبر البعض منشور الفنان بمثابة “دعوة” للمنتجين والمخرجين، لعرض أدوار جديدة عليه، بعد أن أهملوه طيلة العام الحالي.

ويعتبر رضا من أهم وجوه الدراما السورية، وتميز بأداء لوحات “بقعة ضوء”، وسلسلة “النجوم”، بالإضافة إلى أدوار درامية، مثل دوره في مسلسل “غزلان في غابة الذئاب”.

وهذه ليست أول مرة يلجأ فيها فنان سوري إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ليعبر عن استيائه من “انهيار” الدراما السورية، فقد نشر الممثل والمخرج سيف الدين سبيعي، قبل أيام قليلة، عبر صفحته  في “فيس بوك”، نيته في الابتعاد عن الفن، وأنه يريد التغيير.

واعتبر متابعون ذلك تمهيدًا لاعتزاله، بينما فسره آخرون على أنه “محاولة” لجذب الاننتباه إليه، بعد أن أهمله المنتجون مؤخرًا.

وقوبل منشور سيف الدين السبيعي بتأييد بعض الفنانين مثل أمل عرفة، التي كتبت على صفحتها أنها تتفهم موقف السبيعي وقالت “قبل أن نطالب سيف بعدم الاعتزال، علينا أن نمحو أسباب الاعتزال (…) المنتجون ليس بمقدورنا التحاور معهم”.

وتتزامن تصريحات الفنانين عن سوء معاملة المنتجين لهم، مع انتشار فيديوهات مثيرة للجدل لتصريحات المنتج، وعضو مجلس الشعب، محمد قبنض، والذي يعتبره الكثير من الفنانين من أهم عوامل انتكاسة الدراما السورية.

مقالات متعلقة

  1. الممثلون السوريون الأعلى أجرًا.. عابد وقصي وسلافة في المقدمة
  2. ثنائيات كوميدية طالما أحببناها
  3. إنتاج الدراما السورية.. شركات أكثر من هوليوود ومردود "صفري"
  4. أيمن زيدان يطالب بتغيير أسماء شوارع دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة