× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قطر تفاوض إيران لمساعدتها في تنظيم مونديال 2022

صورة مجسمة عن أحد ملاعب مونديال قطر 2022 - (انترنت)

صورة مجسمة عن أحد ملاعب مونديال قطر 2022 - (انترنت)

ع ع ع

بدأت قطر مفاوضة إيران لمساعدتها في تنظيم كأس العالم الذي سيقام على أرضها في 2022، بحسب ما نقلت مجلة “إيكونومست” البريطانية.

وقالت الصحيفة اليوم، الأربعاء 17 كانون الثاني، إن “الدوحة بدأت مفاوضة إيران لبحث إمكانية تحملها بعضًا من المهام التنظيمية، لضمان الانتهاء من جميع المشاريع الإنشائية واللوجستية قبل انطلاق المونديال”.

طلب الدوحة يأتي بعد الأزمة السياسية التي نشبت مع عددٍ من جيرانها من الدول الخليجية والعربية، في حزيران الماضي.

وأعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطع علاقتها الدبلوماسية مع الدوحة، متهمةً إياها بدعم “تنظيمات إرهابية” وشق الصف العربي، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

وتحدثت أنباء عن إمكانية عدم قدرة قطر على استضافة كأس العالم في حال استمرت الأزمة بينها وبين دول الخليج، خاصة فيما يخص بناء المنشآت الرياضية وتأمين مواد البناء، بعد حصارها.

وعقب الحصار توطدت العلاقات السياسية بين قطر وإيران التي عملت على إرسال طائرات محملة بالمواد الأساسية والغذائية إلى الدوحة.

من جهته قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر والمسؤول عن ملف المونديال، حسن الذوادي، إنه “إذا استطاعت كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية التعاون سويًا لتنظيم الأولمبياد الشتوي، فيستطيع الشرق الأوسط فعل ذلك في كأس العالم”.

وتزامن ذلك مع تصريحات للرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن “قطر شقيقة لبلاده في السراء والضراء، وإن العلاقات بين البلدين مبنية على المحبة والصداقة وحسن الجوار”.

وكانت قطر حصلت على حق استضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، في 2010.

مقالات متعلقة

  1. "فيفا" ينفي التفكير في سحب كأس العالم 2022 من قطر
  2. وزير الخارجية القطري: لن نستسلم والخلاف يهدّد استقرار المنطقة
  3. قطر: لن نشارك بحرب على إيران
  4. "فيفا" يوضح موقفه من استضافة قطر لمونديال 2022

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة