× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ارتفاع حالات لم الشمل إلى ألمانيا في 2017

تعبيرية (DPA)

تعبيرية (DPA)

ع ع ع

أشارت تقارير صحفية إلى ارتفاع عدد حالات لم الشمل العائلي إلى ألمانيا خلال 2017، واحتل السوريون مركز الصدارة ممن حصلوا على هذه التأشيرة.

وذكرت صحيفة “هايلبرونز شنيمه” الألمانية، الثلاثاء 16 كانون الثاني، أن عدد حالات لم الشمل العائلي ارتفعت خلال 2017، مقارنةً مع 2016، استنادًا إلى بيانات وزارة الخارجية الألمانية، بحسب “DW”.

وأصدرت وزارة الخارجية الألمانية نحو 118 ألف تأشيرة، تشمل جميع الأجانب، لأقارب أشخاص أجانب بهدف لم الشمل العائلي خلال 2017، في حين بلغت عددها 100ألف خلال 2016، مشيرةً إلى ارتفاع واضح احتل فيه السوريون والعراقيون ممن حصلوا على هذه التأشيرة مركز الصدارة فيه.

ولم تفصل وزارة الخارجية الألمانية في حالات لم الشمل العائلي بين اللاجئين المعترف بهم وحالات لم الشمل لأسر أخرى عادية.

وبحسب التقرير الصحفي حصل نحو 41 ألف سوري و11 ألف عراقي على تأشيرة من قنصليات ألمانية بالخارج في 2017، فيما بلغ عددهم 39900 سوري و8300 عراقي خلال 2016، وكان عددهم 21400 سوري و2800 عراقي في 2015.

وأضافت الصحيفة أن أي استنتاجات بشأن عدد اللاجئين الذين استقدموا ذويهم إلى ألمانيا يظهر حاليًا في البيانات المتوافرة عن جنسيات الأشخاص الذين حصلوا على تأشيرة من خلال القنصليات الألمانية بالخارج.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية أوعزت قبل أيام للبعثات الدبلوماسية المعنية بالتحضير لاستئناف لم الشمل لعائلات الذين حصلوا على “الإقامة المؤقتة”، بدءًا من منتصف آذار المقبل.

وأقر البرلمان الألماني عام 2016، قانونًا يقضي بتعليق لم شمل اللاجئين الحاصلين على “إقامة المؤقتة” في البلاد مع عائلاتهم في البلد الأصلي، لمدة عامين تنتهي في آذار المقبل.

مقالات متعلقة

  1. أوروبا تسمح بلم شمل عائلات القاصرين بعد بلوغهم الـ 18
  2. حزب ميركل يطالب بتدريس اللاجئين مادة القيم والقانون
  3. إجراءات لم الشمل إلى ألمانيا تستغرق عشرة أشهر
  4. الخارجية الألمانية تنشر سياسة اللجوء الجديدة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة