× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” ينشر حصيلة معاركه ضد النظام في إدلب

مقاتل من تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب سنجار جنوب شرقي إدلب - 17 كانون الثاني 2018 (أعماق)

مقاتل من تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب سنجار جنوب شرقي إدلب - 17 كانون الثاني 2018 (أعماق)

ع ع ع

نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” حصاد عملياته ضد قوات الأسد في معارك إدلب المستمرة حتى اليوم.

ورصدت عنب بلدي في العدد 115 من صحيفة “النبأ”، الذي نشرته وكالة “أعماق” اليوم، الجمعة 19 كانون الثاني، حصيلة العمليات العسكرية للتنظيم ضد قوات الأسد والميليشيات المساندة.

ولم تعلق قوات الأسد على مجريات المعارك ضد التنظيم في إدلب، إلا أن تسجيلًا مصورًا نشره مقاتلون أمس، نفوا فيه سيطرة التنظيم على بلدة سنجار شرقي المحافظة.

وتقدم تنظيم “الدولة” بشكل واسع في إدلب، انطلاقًا من ريف حماة الشرقي، وسيطر على قرى وبلدات وصولًا إلى الحدود الإدارية لحلب، كما غدا على تخوم بلدة سنجار “الاستراتيجية”.

وبحسب الحصيلة التي نشرها التنظيم، قتل 23 عنصرًا من قوات الأسد بينهم ضابطان، كما أسر 18 آخرون في المعارك خلال الأسبوع الماضي.

ودمر التنظيم وأعطب دبابتين وعربة “شيلكا”، وأشار إلى أنه استحوذ على ست آليات وعربة ومدفع رشاش 12.5، إضافة إلى أربعة صواريخ موجهة وقاعدة إطلاق لتلك الصواريخ.

وأعلن التنظيم خلال الأيام الماضية عن أسر جنود لقوات الأسد شرق مطار “أبو الظهور” العسكري، الذي يشهد مواجهات بين “هيئة تحرير الشام” وقوات الأسد التي تبعد عنه بضعة كيلومترات إلى الخلف من تل سلمو.

كما نشر صورًا لمقاتليه قرب بلدة سنجار، أمس، وقالت مصادر عسكرية لعنب بلدي إنه يحاول التقدم باتجاه تل الضمان في ريف حلب الجنوبي، والذي يخضع لسيطرة قوات الأسد.

ووجهت اتهامات لـ”هيئة تحرير الشام” بالانسحاب من مناطق مختلفة أمام هجمات التنظيم وقوات الأسد.

في حين يرجع سبب دخول تنظيم “الدولة” إلى المنطقة، لفتح ثغرة له من قبل قوات الأسد من ريف حماة الشرقي، خلال المعارك التي جرت نهاية العام الماضي.

بينما عزت مصادر من “تحرير الشام” الانسحاب، في حديث سابق إلى عنب بلدي، لـ “اقتراب العدو من بلدة أبو الظهور من الجهة الجنوبية، التي في حال سيطر عليها سيتمكن من قطع الطريق على المرابطين في منطقة الحص”.

مقالات متعلقة

  1. ناشطون: مقتل وفرار أمراء في تنظيم "الدولة" جنوبي دمشق
  2. تنظيم "الدولة" يعلن حصيلة معاركه في بادية السويداء خلال شهرين
  3. فصائل المعارضة تفشل تقدم تنظيم "الدولة" جنوبي إدلب
  4. قوات الأسد تستعيد السيطرة على بلدة مهين في ريف حمص

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة