× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مركز حميميم: أكثر من تسعة آلاف من نازحي البويضة عادوا إليها

وزير "المصالحة الوطنية" في حكومة النظام، علي حيدر، مع وفد المصالحة الروسي في البويضة (فيس بوك)

وزير "المصالحة الوطنية" في حكومة النظام، علي حيدر، مع وفد المصالحة الروسي في البويضة (فيس بوك)

ع ع ع

قال المتحدث باسم المركز الروسي للمصالحة في حميميم، فيكتور بانكوفن، إن أكثر من 9.5 آلاف من مهجري بلدة البويضة في ريف دمشق عادوا إليها “بجهود عسكريي مركز حميميم”.

ونقلت وكالات روسية اليوم، الثلاثاء 23 كانون الثاني، تصريحات صحفية لبانكوفن قال فيها “قمنا بزيارة عمل مشتركة إلى البلدة، وقيمنا الوضع، وخاصة الأمني، وحققنا العودة السريعة للسكان المدنيين، وتمكنا من نقل 1500 أسرة، أكثر من 9.5 آلاف لاجئ”.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قالت أمس إن نحو ألف أسرة سورية عادت إلى البويضة، كما نقلت وسائل إعلام موالية للنظام حركة عودة الأهالي إلى البلدة.

وزير “المصالحة الوطنية” في حكومة النظام، علي حيدر، أكد على “أهمية الدور الروسي في إعادة الأهالي، مضيفًا “عمل اليوم ليس سوى جزء صغير من العمل الذي نقوم به مع ضباط مركز المصالحة”.

كما أوضح حيدر أن الظروف الأمنية المواتية واستعداد البنية التحتية ساهما في اتخاذ قرار عودة اللاجئين بصورة مشتركة مع الجيش الروسي الذي “ساعد في حل عدد من القضايا اللوجستية”.

من جانبه تحدث محافظ ريف دمشق، علاء منير إبراهيم، أمس عن إعادة الخدمات إلى البويضة، لافتًا إلى أن “تأهيل البنية التحتية يحتاج إلى وقت نتيجة تضرر شبكة الكهرباء والحاجة إلى إدخال صهاريج لتوفير المياه”.

وكان أهالي البويضة غادروها قبل نحو خمسة أعوام مع اشتداد المعارك التي رافقت دخول فصائل المعارضة آنذاك، فيما عادت قوات الأسد لتسيطر على البلدة عام 2014.

مقالات متعلقة

  1. أهالي السبينة يعودون إلى بيوتهم بعد أربع سنوات
  2. مركز حميميم: أكملنا عملية الإجلاء.. الحلبيون محاصرون
  3. أكثر من 6 آلاف حاج سوري وصلوا حتى الآن إلى الأراضي المقدسة
  4. جنوب الزبداني.. ما الذي يحدث في مضايا؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة