تقرير دولي يتحدث عن معاناة 70 مليون إنسان بصمت

70 مليون إنسان في عشر دول يعانون من أزمات إنسانية طارئة (انترنت)

camera icon70 مليون إنسان في عشر دول يعانون من أزمات إنسانية طارئة (انترنت)

tag icon ع ع ع

قدرت منظمة دولية معنية بالأعمال الخيرية أن 70 مليون شخص يعانون من عشر أزمات إنسانية طارئة بصمت، ودون رعاية من قبل الإعلام أو المانحين أو عمال الإغاثة.

ويحتاج ملايين الأشخاص لمساعدات إنسانية، لكنهم لم يحصلوا سوى على 2% من التمويل، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”، عن الأمين العام المؤقت لمؤسسة “كير” الدولية، لوري لي، اليوم 23 كانون الثاني.

وتأتي كوريا الشمالية على رأس هذه القائمة، ففي حين يتم التركيز إعلاميًا وسياسيًا على برنامجها النووي وخلافاتها السياسية يعاني شعبها من وضع إنساني لا يعرف عنه سوى القليل، بحسب تقرير صادر عن “كير”.

ويشكل الكوريون الشماليون 70% من البشر الذين يعانون بصمت، بعدد يصل إلى 18 مليون إنسان، لا يحصلون على ما يكفي من طعام، ويعتمدون على مساعدات الحكومة، بحسب لوري لي.

ووفق إحصائيات الأمم المتحدة، فإن اثنين من كل خمسة كوريين شماليين يعانون من سوء التغذية.

واعتبرت “كير” أن القيادة الكورية الشمالية سبب بتأزم الوضع الإنساني المزري في البلد الذي يعاني عزلة، بالإضافة لكوارث طبيعية متكررة مثل السيول وارتفاع درجات الحرارة والجفاف لمدة طويلة.

وتعطلت الزراعة بشدة، ودُمرت المحاصيل الموسمية الأساسية لعام 2017، بسبب موجة جفاف في تموز الماضي، هي الأسوأ في كوريا الشمالية منذ 2001، أدت إلى تراجع الأمطار إلى دون المتوسط، في مناطق رئيسية لإنتاج المحاصيل.

وتوقع التقرير أن يعاني أكثر من 200 ألف طفل من سوء تغذية حاد وقد يكون فتاكًا، وتنضم النساء أيضًا إلى الفئات الأكثر عرضة للخطر من هذه الظروف.

ولدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبرنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة، برامج مساعدات داخل كوريا الشمالية، في حين لا يتاح لـ”كير” العمل هناك.

ويشمل التقرير عشر دول، هي بالترتيب: كوريا الشمالية وإريتريا وبوروندي والسودان وجمهورية الكونجو الديمقراطية ومالي وفيتنام وحوض بحيرة تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى وبيرو.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة