× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

النظام السوري يعقد ندوة لممثليه في مؤتمر سوتشي

المستشارة الإعلامية والسياسية لرئيس النظام السوري، بثينة شعبان، (CNN)

ع ع ع

قرر النظام السوري عقد ندوة حوارية لممثليه المشاركين في “مؤتمر الحوار الوطني” المقرر عقده في مدينة سوتشي الروسية أواخر الشهر الجاري.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية أمس، الخميس 25 كانون الثاني، عن مصدر في وزارة خارجية النظام، أن الأحد المقبل هو موعد ندوة سيحضرها حوالي 680 شخصية.

ويحاضر في الندوة المستشارة السياسية والإعلامية في القصر الجمهوري، بثينة شعبان، ونائب وزير الخارجية، فيصل المقداد.

الوكالة أشارت إلى أن الندوة ستحضرها أحزاب “الجبهة الوطنية التقدمية”، التي تضم حزب البعث الحاكم وحزب الاتحاد الاشتراكي العربي، وحركة الاشتراكيين العرب والحزب الشيوعي السوري، وغيرها من الأحزاب.

ومن المقرر عقد المؤتمر، الذي تديره موسكو، في الفترة بين 29 و30 كانون الثاني الجاري، بعد تأجيله مرات عدة بسبب خلافات حول الأطراف المدعوة.

وتقول روسيا إنها أرسلت دعوات إلى 1600 شخص سوري، لحضور المؤتمر الذي يتخوف سوريون من أن يكون مسارًا جديدًا في الملف السوري.

وارتأت المعارضة ألا تتخذ قرارًا نهائيًا تجاه المؤتمر “حتى تحصل على معطيات واضحة بأنه يخدم المسار السياسي الأساسي في جنيف، ولتناقش المسألة مع شركائها الدوليين”.

وتنتهي اليوم اجتماعات فيينا التي تجمع الأمم المتحدة بوفدي المعارضة والنظام.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس، إنه من المقرر أن يشارك في أعمال المؤتمر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

مقالات متعلقة

  1. بوتين يلتقي الأسد في سوتشي (فيديو)
  2. وكالة: "جنيف 8" يعقد على مرحلتين يتخللهما "سوتشي"
  3. الحريري منتقدًا "سوتشي": لدينا معلومات "كارثية"
  4. النظام السوري يوافق على حضور "سوتشي" في روسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة