× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسؤول إيراني: راتب قاسم سليماني 1250 دولارًا

قاسم سليماني يبكي (تويتر)

ع ع ع

أعلن القائد في “الحرس الثوري” الإيراني، حميد شفيعي، عن مبلغ المرتب الشهري الذي يتقاضاه قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

وقال شفيعي لوكالة “فارس” الإيرانية أمس، الجمعة 26 كانون الثاني، إن “البعض روج إشاعة حول الراتب الشهري للواء سليماني، وادعى أنه أكثر من 50 مليون تومان (العملة إيرانية)”.

وأضاف “رأيت وصل استلام مرتبه، إذ لا يتجاوز خمسة ملايين و700 ألف تومان (أي ما يعادل 1250 دولارًا بحسب الوكالة)، لقاء كل هذه الجهود”.

ويعتبر سليماني القائد الإيراني الأبرز الذي ظهر في المعارك بسوريا، إذ زارها أكثر من مرة، ويظهر مرارًا في صور إلى جانب مقاتلين إيرانيين وأفغان على جبهات القتال.

ويأتي الكشف عن راتب سليماني بعد مرور 20 عامًا على توليه مهمة قيادة “فيلق القدس”، الذي يعتبر أهم الوحدات في قوات “الحرس الثوري”.

كما يأتي على خلفية المظاهرات الشعبية التي شهدتها إيران ضد حكومة البلاد، احتجاجًا على انتشار الفقر وضخ الأموال الإيرانية في دعم حلفائها في الخارج.

بحسب هذه الأرقام المعلنة، فراتب سليماني أقل من راتب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، المدعوم من إيران، حسن نصر الله، الذي قال إن راتبه يتراوح بين 1300 و1400 دولار.

وخلال لقاء متلفز ضمن برنامج “لعبة الأمم” على قناة “الميادين”، في 3 كانون الثاني، أجاب نصر الله على سؤال الإعلامي سامي كليب عن الدعم المادي الذي تقدمه إيران لأعضاء الحزب بقوله “راتبي يتراوح بين 1300 و1400 دولار”، وتابع “الله بدبرها”.

مقالات متعلقة

  1. قاسم سليماني يظهر في ريف حلب الجنوبي (صور)
  2. عقوبات سعودية- بحرينية على قاسم سليماني
  3. الأمم المتحدة تندد بتحركات سليماني في سوريا والعراق
  4. واشنطن: نعتزم طرح وجود "سليماني" بحلب على مجلس الأمن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة