كريم بشار الأسد ويمان قصار يكرمان في بيلاروسيا

الفريق السوري في المخيم الشتوي بيلاروسيا (صفحة الأولمبياد العالمي للروبوت سوريا)

camera iconالفريق السوري في المخيم الشتوي بيلاروسيا (صفحة الأولمبياد العالمي للروبوت سوريا)

tag icon ع ع ع

فاز الفريق السوري للروبوت على الفريق البيلاروسي، خلال مباراة ودية في بيلاروسيا.

ونشرت الصفحة الرسمية للأولمبياد العالمي للروبوت في سوريا، الجمعة 26 كانون الثاني، نبأ فوز الفريق السوري في مسابقتي، السومو، والسكترلين بولينغ، للروبوتات.

ولفتت الصفحة أن كريم، ابن رئيس النظام السوري، كان مشاركًا في أحد الفرق، مع فتى آخر هو نشته سروبيان، وكان فريقه يحمل اسم (code 66).

والمباراة عبارة عن روبوتين يتصارعان حتى يتغلب أحدهما على الآخر.

وبينما بارك موالون للأسد فوز كريم، كانت تعليقات بعض الناشطين ساخرة عن دوره في صناعة هذا الروبوت، أم أنه اكتفى بتشغيله فقط.

حافظ بشار الأسد في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جانيرو البرازيلية (دير شبيغل)

وجاءت هذه المباراة ضمن فعاليات مخيم شتوي، يقام في جمهورية بيلاروسيا، بمشاركة 170 شخصًا، من أصحاب المواهب في الموسيقا، الباليه، والرياضيات والمواد العلمية.

وكان الطفل السوري يمان قصار نجم برنامج “The voice kids”، من المشاركين في المخيم، بعد خروجه من البرنامج، وحصل هناك على دبلوم في الغناء، بحسب ما ذكره عبر حسابه في “فيس بوك”.

دبلوم يمان قصار (فيسبوك)

ورصدت عنب بلدي في الصفحة الرسمية لأولمبياد الروبوت السوري، غياب صور كريم بشار الأسد عن أي فعالية للجمعية، ولم يظهر في حفلات توزيع الشهادات السابقة.

كما اقتصر ظهوره على صور تكريم الأولمبياد السابق، في كوستاريكا 2017، عندما أحرز الفريق السوري المرتبة الرابعة، لكنه لم يكن أحد أعضاء الفريق، بل كان مرافقًا فقط.

كريم بشار الأسد في كوستاريكا (الأولمبياد العالمي للروبوت – فيس بوك)

وكان كريم بشار الأسد (13عامًا) زاد من ظهوره الشعبي، ونشرت له صور مع فتيات يلتقطن “سيلفي” معه، في عيد الجيش السابق.

وازداد ظهور صور عائلة رئيس النظام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق ناشطون أنها محاولة لتلميع عائلة الأسد، وإظهارهم بمظهر المتواضعين.

وكان شقيقه الأكبر حافظ، تعرض لسخرية واسعة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد النتيجة المتدنية، التي حققها في الأولمبياد العالمي للرياضيات، في البرازيل، وكانت مرتبته 528 من أصل 615.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة