× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المدرب الألماني يصل دمشق لمفاوضة الاتحاد السوري

المدرب الألماني إلى جانب مازن دقوري وموفق فتح الله الاداريين في المنتخب (فيس بوك نديم الجابي)

ع ع ع

وصل المدرب الألماني بيرند ستينغ العاصمة السورية مساء أمس، الاثنين 29 كانون الثاني، من أجل مفاوضة الاتحاد السوري لكرة القدم لتدريب المنتخب الأول.

وبحسب بيان للاتحاد فإن المدرب سيمكث في سوريا لثلاثة أيام يطلع من خلالها على استراتيجيات العمل وخطة الاتحاد للمرحلة المقبلة.

وكان في استقبال الألماني في مطار الحريري في بيروت كل من مازن دقوري وموفق فتح الله، الإداريين في المنتخبات السورية، في حين كان في استقباله في دمشق نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، فادي الدباس.

ووفق البيان فإن ستينغ أبدى حماسة كبيرة للعمل في المنتخب الأول، مشيدًا باللاعبين وأنهم يمتلكون فنيات عالية وقدرات بدنية مميزة.

وكانت لجنة المنتخبات قالت إن المدرب الألماني يعتبر الخيار الأول من بين المدربين الأجانب الذين تمت دراسة سيرتهم الذاتية.

وأضافت أنه يمتلك خبرة كبيرة في تدريب عدد من الأندية الألمانية والأوروبية، ويمتلك تجربة واسعة في تدريب المنتخبات أمثال عمان والعراق وسنغافورة ومنتخبي ألمانيا الشرقية وبيلاروسيا الأول.

ودرب الألماني، من مواليد 1948، منتخب ألمانيا الشرقية بين عامي 1981 و1988، وفي 2001 قاد منتخب سلطنة عمان في تصفيات كأس العالم، ليستلم مهمة تدريب المنتخب العراقي بين عامي 2002 و2004، وقاده إلى نهائيات كاس آسيا في الصين 2004.

وبين عامي 2007 و2011 قاد تدريب منتخب بلاروسيا، ومن إنجازاته معه الفوز على فرنسا في 2010 وتعادله مع الأرجنتين سلبيًا في 2009، وألمانيا في 2008، وتولى تدريب سنغافورة بين عامي 2013 و2017.

ويأتي ذلك بعد رفض اللجنة التعاقد مع المدرب الألماني انتوني هاي، بسبب تاريخه المتواضع والذي لا يليق بالمنتخب بحسب الشارع الرياضي السوري.

مقالات متعلقة

  1. اتفاق نهائي بين المدرب الألماني والاتحاد السوري لكرة القدم
  2. الاتحاد السوري يراسل مورينيو لتدريب المنتخب
  3. الاتحاد السوري لكرة القدم يعين مدربًا ألمانيًا
  4. المنتخب السوري ينبش مواهب المغتربين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة