انتقادات لـ “ذا فويس كيدز” بعد استبعاد الأطفال السوريين

لجنة تحكيم ذا فويس كيدز

camera iconلجنة تحكيم ذا فويس كيدز

tag icon ع ع ع

شن ممثلون سوريون هجومًا على القائمين على برنامج مواهب الأطفال “ذا فويس كيدز” بعد خروج كافة المشتركين السوريين منه.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات عدة اتهمت البرنامج باستثمار طفولة السوريين في مراحله الأولى لأغراض “استثمارية”، ثم استبعادهم في المراحل النهائية رغم أن مؤهلاتهم “أفضل”.

الممثل السوري عابد فهد وجه انتقادًا لاذعًا إلى البرنامج، عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، معتبرًا أن اعتبارات سياسية دخلت على خط اختيار المشتركين المتأهلين للنهائيات، وكتب “اللي عم يصير بـ ذاڤويس كيدز شيزوفرينا بين الفن والسياسة”، وتابع “الطفولة ضحية المستثمرين”.

أما الممثل أيمن رضا فنشر صورة له أمام القصر العدلي في دمشق، وعلّق عليها “من أمام القصر العدلي، أجرم كاظم الساهر ونانسي عجرم على استبعاد أصوات السوريين”.

ووصل إلى نصف نهائيات “ذا فويس كيدز” بموسمه الثاني 13 طفلًا سوريًا لفتوا الأنظار إلى مواهبهم بعد أن سجلت تجارب أدائهما مشاهدات عالية في “يوتيوب”.

إلا أن أيًا منهم لم ينتقل إلى المرحلة النهائية والتي ستُبث السبت 3 شباط المقبل، ما عرّض الحكام، وخاصة كاظم الساهر ونانسي عجرم لموجة انتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه، كتب الممثل السوري باسم ياخور عبر صفحته في “فيس بوك”، “شيء مؤسف فعلًا أن تحيد كل هذه المواهب الجميلة خارج المسابقة بلا منطق ولا احترام لعقولنا ولأصواتهم الرائعة، يبدو للأسف هذا قدر معظم السوريين هذه الأيام”.

أما الممثلة شكران مرتجى فاعتبرت أن أطفال سوريا تأثروا كثيرًا بالحرب الدائرة في بلدهم، وأن مواهبهم أيضًا تأثرت عبر “سوء” اختيار البعض، وعلقت “شو ذنب الصغار بحرب الكبار؟”، وتابعت “ذا فويس كيدز.. شكرًا”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة