النظام يشكل لجانًا لرسم خطط تنظيمية في مناطق المعارضة بدرعا

camera iconاجتماع في مجلس محافظة درعا-6 شباط 2018 (سانا)

tag icon ع ع ع

شكل مجلس محافظة درعا، التابع للنظام السوري، مجموعة لجان من أجل رسم مخططات تنظيمية جديدة لأحياء درعا البلد الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا اليوم، الأربعاء 7 شباط، أن المخططات وضعت خلال جلسة عامة لمجلس المحافظة، أمس، كأحد أهداف عمله لعام 2018 الجاري.

وشملت المخططات أحياء حي طريق السد ومخيمي درعا للنازحين واللاجئين، وجميعها خاضعة للمعارضة السورية.

من جهتها أشارت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، إلى أن محافظ درعا، محمد خالد الهنوس، بحث مع مسؤولي المحافظة واقع تنفيذ المشاريع الاستثمارية العام الماضي، وخطة العام الجاري والرؤية المستقبلية للمشاريع التي يمكن تنفيذها بالتشارك مع القطاع الخاص.

وتقسم مدينة درعا إلى قسمين، الأول يشمل درعا المحطة وهي أحياء منظمة (تشمل السبيل، القصور، المطار، شمال الخط، الكاشف) وتخضع للنظام.

في حين تسيطر المعارضة على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومخيم النازحين ومخيم اللاجئين منذ 2013، وهي أحياء قديمة.

وقد تعتبر المخططات إشارة إلى أن النظام يجهز لإزالة هذه الأحياء وإعادة تخطيطها بعد السيطرة عليها، على غرار ما حصل في مدينة داريا بريف دمشق، عندما أصدر مرسوم تنظيم كفرسوسة (خلف الرازي) مخططات تشمل المدينة وكانت خاضعة لسيطرة المعارضة.

ويأتي ذلك بعد إحالة “مرسوم 66” الصادر في 2012 إلى مجلس الشعب لتعديل مواده وتعميمه على المحافظات الأخرى، بعد أن كان مخصصًا لمدينة دمشق وريفها.

وينص المرسوم على إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة