× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

وفد مصري يزور سوريا لبحث إعمار الموانئ والمطارات

دمار الأبنية وبعض الحافلات في سوريا (al-monitor)

ع ع ع

يزور وفد من الشركات المصرية سوريا، في 17 شباط الجاري، بحسب ما أعلنه العضو المنتدب لـ “شركة النصر للتصدير والاستيراد” الحكومية المصرية، محمد شعير.

وقال شعير لصحيفة “الدستور” المصرية أمس، الثلاثاء 6 شباط، إن الوفد المصري سيجتمع، يوم 13 شباط، من أجل التنسيق على المشاركة في مجالات التصدير والمقاولات.

وأضاف أن الشركات المصرية سيكون لها دور في ضخ استثمارات جديدة في سوريا، تتثمل في مشروعات زراعية وصناعية، إلى جانب تصدير في قطاعات الأدوية والأغذية الجافة.

وأشار شعير إلى أن مشروع إعادة إعمار سوريا سيسهم في زيادة إيرادات شركات قطاع الأعمال المشاركة، وبالتالي زيادة خزينة الموازنة العامة للدولة.

وتحاول مصر البحث عن دور لها في مرحلة إعادة الإعمار، مستغلة التقارب السياسي مع روسيا التي تحاول السيطرة على اقتصاد سوريا، من خلال عدة اتفاقيات ما يجعلها المسيطر على القرار الاقتصادي مستقبلًا.

ويأتي ذلك بعد إعلان رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، فتح الله فوزي، زيارة وفد من الجمعية إلى سوريا نهاية الشهر الجاري، يضم 20 شركة لبحث فرص إعادة الإعمار.

من جهته أكد رئيس شركة النصر للإنشاءات والمباني (إيجيكو)، أحمد أبو شبانة، أن شركات المقاولات المصرية جاهزة للدخول في مجالات إنشاء المطارات والموانئ البحرية وإنشاء المصانع الجديدة التي سيتم تدشينها في سوريا.

وأضاف أن الشركات ستتحالف مع عدد من شركات القطاع الخاص للحصول على مشروعات البنية التحتية.

مقالات متعلقة

  1. معاون وزير الاقتصاد المصري يزور سوريا قريبًا
  2. اندفاع مصري لـ “إعمار سوريا”.. ماذا وراءه؟
  3. مصر تبحث عن دور في إعادة إعمار سوريا
  4. شركات مصرية تعلن رغبتها الاستثمار في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة