منال مسكون لحقت بلحود وطوجي.. قصة عربيات في “ذا فويس” فرنسا

منال وألبن وهبة (تعديل عنب بلدي)

camera iconمنال وألبن وهبة (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

لم تتخيل الفتاة الفرنسية، سورية الأصل، منال مسكون أن يسحر أداؤها مدربي برنامج “The voice” بنسخته الفرنسية.

كما لم تتخيل أن يشن عليها متابعون حربًا شعواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين بطردها من البرنامج.

بإطلالتها المختلفة التي لم يعتد عليها الفرنسيون في البرنامج، أثارت جدلاً كبيرًا،  فلم يلتفتوا إلى جمال صوتها، كما التفتوا إلى مواقفها السياسية.

فقاموا بالبحث في حساباتها عبر “تويتر” و”فيسبوك” ليجدوا أنها من المتعاطفين مع القضية الفلسطينية، بسبب أصولها العربية المسلمة، كما أنها في إحدى تغريداتها كانت تتهم الحكومة الفرنسية بالإرهاب، إبان تفجيرات “نيس”، ما أشعل مواقع التواصل  بالمطالبة بانسحابها تحت وطأة مقاطعة الجمهور للمحطة التي تبث هذا البرنامج.

وأعلنت منال انسحابها من البرنامج، يوم الجمعة الماضي 9 شباط، موجهة رسالة إلى الشعب الفرنسي “رسالتي كانت نشر السلام لذلك قررت إنهاء تجربتي في برنامج (ذافويس) ومغادرته”.

ولم تكن منال هي العربية الوحيدة التي شاركت في البرنامج بل سبقتها اللبنانيتان، هبة طوجي، وألين لحود.

مشاركة ألين لحود

اشتركت المطربة اللبنانية ألين لحود في برنامج “the voice”، بنسخته الفرنسية عام 2014، وأبهرت الحكام بأغنية لأمها الفنانة الراحلة، سلوى القطريب بعنوان “خدني معك”.

ولكن مشوارها كان قصيرًا فخرجت من المرحلة الثانية، بسبب اختيار مدربها للمتسابقة الثانية، ورغم ذلك عادت ألين لتغني في لبنان، وحصلت على جوائز في كل من لبنان “موركس دور”، تركيا، وفرنسا.

https://www.youtube.com/watch?v=aBvIAayKM90

هبة طوجي

كانت مشاركة ألين لحود وغناؤها باللغة العربية رغم إتقانها الغناء بثماني لغات بمثابة إلهام للفنانة اللبنانية هبة طوجي، التي كانت تحظى بشهرة لبنانية وعربية، بسبب إتقانها لأغاني الرحابنة، ولكنها سعت إلى العالمية.

وكمواطنتها كان أداؤها ساحرًا، وجعل الحكام يتنافسون كل منهم على الفوز بانضمامها إلى فريقه.

ولكن مصيرها لم يختلف عن لحود فكانت نهاية مشوارها في المرحلة الثانية (المواجهة) لمصلحة مشترك كندي، حصل على عدد أصوات أكثر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة