أحد وجهاء حلب يشكو وزير الكهرباء للأسد عبر “فيس بوك”

camera iconوزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي (الوطن أونلاين)

tag icon ع ع ع

وجه التاجر الملقب بـ “الحاج”، عمر عاشور، نداءً إلى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، يشكو فيه وزير الكهرباء، محمد زهير خربوطلي، ويطالب بإقالته.

وطلب عاشور من الأسد، وهو أحد وجهاء مدينة حلب، عبر صفحته في “فيس بوك” أمس، الثلاثاء 13 شباط، أن يختار شخصيًا وزيرًا للكهرباء قائلًا “أهالي حلب يطلبون من سيادتكم أن تعطينا القليل من وقتك، وأن تختار لنا أنت شخصيًا وزيرًا للكهرباء، ليعطي حقنا من الكهرباء لمدينة حلب مثل باقي المحافظات”.

وكانت المدينة شهدت تحسنًا في الكهرباء بعد عودة التيار، في أيلول الماضي، عقب انقطاع دام لأربع سنوات، الأمر الذي أدى إلى إيقاف مولدات الكهرباء الكبيرة التي تعمل وفق نظام” الأمبيرات“ .

لكن بعد ذلك عادت المدينة لتعاني من زيادة عدد ساعات التقنين، ليتهم الأهالي مسؤولي الوزارة بالتعامل مع أصحاب الأمبيرات، الذين تراجعت أرباحهم بعد وصول التيار.

التاجر الحلبي اعتبر أن وزير الكهرباء يظلم أهالي حلب، إذ يصل التيار ضعيفًا لا يمكنه إقلاع الأجهزة الكهربائية، ما يؤدي إلى تعطلها.

وأرجع عاشور السبب إلى “استبدال الكابلات النحاسية بكابلات ألمنيوم”، متسائلًا “لماذا هذا الظلم لمدينة حلب فقط، وباقي المحافظات يرسل لهم كابلات نحاسية، ولماذا هذا السكوت والتستر على وزير الكهرباء؟”.

وطالب من موقع “رئاسة الجمهورية العربية السورية” عبر “فيس بوك” إعلام الأسد بالرسالة.

وكان رئيس الحكومة، عماد خميس، وعد مرارًا بتحسين واقع الكهرباء في حلب، وتركيب محولات جديدة في المحطات عبر شرائها من إيران.

ويعتبر عاشور من وجهاء حلب وتجارها، وزار الأسد ضمن وفد في 2011، وطلب منه فرز ضابط من القصر من قبله لكي ينقل له مظالم أبناء المحافظة، بحسب موقع “سيريانيوز” في نيسان 2011.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة