برج دوار في دبي يغير شكله باستمرار (فيديو)

يمكن تغيير جهة الشقق في البرج بمقدار 360 درجة (انترنت)

camera iconيمكن تغيير جهة الشقق في البرج بمقدار 360 درجة (انترنت)

tag icon ع ع ع

تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على بناء ناطحة سحاب دوّارة، قادرة على تغيير شكلها باستمرار.

وبحسب فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، وترجمته عنب بلدي، فإن البرج الذي سيتم إنشاؤه في دبي، هو الأول من نوعه، بعد أن خاضت الإمارات تجربة بناء مطاعم دوارة.

وسيكون باستطاعة الناس تغيير جهة منازلهم، فالشقق قادرة على تغيير جهتها 360 درجة.

وترتبط الشقق المتحركة بالهيكل الأساسي الذي يشمل المصعد أيضًا، بينما سيتم بناء الوحدات الفردية في الخارج، ثم سيجري توصيلها بالهيكل.

وأشار بعض المتابعون إلى أن الناس لن تنسق حركة منازلها سويًا، ما يعني أن شكل البرج لن يكون متناسقًا وجميلًا عند دخوله حيز الخدمة الفعلية.

كما أبدى آخرون اعتراضهم على الفكرة، داعين إلى تخصيص جزء من تكلفة بناء برج مثل هذا لتأمين مساكن للمشردين، وحل أزمات السكن الحقيقية التي تعاني منها العديد من المدن حول العالم.

وليست هذه المرة الأولى التي تخوض فيها دبي في مجال الهندسة المعمارية الغريبة، إذ سبق لها أن بنت “برواز دبي”، وهو الأكبر من نوعه في العالم، وتم تدشينه في أول أيام العام الجاري، وتقدر تكلفة إنشائه بـ 250 مليون درهم إماراتي، حيث يرتفع 150 مترًا فوق حديقة زعيبل، التي تعد من مناطق الجذب السياحي في دبي، ويبلغ عرضه 93 مترًا.

ودبي هي ثاني أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة بعد أبو ظبي، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات، وتجذب مستثمرين من كافة أنحاء العالم، ولا تعتمد على النفط فقط، وإنما على التجارة والعقارات والخدمات المالية والسياحية.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة