أمير الكويت يسدد ديون السجناء من المواطنين والمقيمين

تعبيرية: مجمع السجون في الكويت (مواقع محلية)

camera iconتعبيرية: مجمع السجون في الكويت (مواقع محلية)

tag icon ع ع ع

أمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بتسديد ديون السجناء من المواطنين والمقيمين على نفقته الخاصة.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) اليوم، الأحد 18 شباط، فإن الخطوة جاءت “رغبة من أمير البلاد بجمع شمل الغارمين المحبوسين على ذمة ديونهم سواء من المواطنين أو المقيمين بأسرهم”.

وتحتفل الكويت بذكرى العيد الوطني في شباط من كل عام، وهذه هي الذكرى 57 للعيد الوطني.

ويأتي الأمر الملكي في ظل ما قالته صحف كويتية قبل أيام، من ضمنها صحيفة “الرأي”، التي نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن ديوان الخدمة المدنية في الكويت، وجه الوزارات والجهات الحكومية إلى إنهاء التعاقد مع الموظفين الوافدين الذين بلغت أعمارهم 65 عامًا.

ويعيش في الكويت عشرات الجنسيات، بينهم أكثر من 146 ألف سوري، أغلبهم من المقيمين قبل عام 2011، والذين عملوا على استقدام ذويهم إثر الحرب في سوريا، عبر تأشيرات زيارة، على أمل منحهم إقامات عمل أو إقامات دائمة.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أصدرت قرارًا، نهاية كانون الثاني الماضي، أمهلت فيه المخالفين لنظام الإقامة 25 يومًا لمغادرة البلاد، مع إعفائهم من غرامات المخالفة والعقوبات المترتبة عليها.

وينص القرار أنه بإمكان المخالفين تصحيح أوضاعهم القانونية، في حال رغبوا بالبقاء على الأراضي الكويتية، شرط استيفاء قيمة الغرامة منهم، ثم تسوية أوضاعهم في حال توفرت فيهم الشروط المقررة للإقامة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة