أردوغان: اتصالاتنا منعت دخول قوات الأسد إلى عفرين

camera iconالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان- 9كانون الثاني 2018 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نجاح أنقرة في منع انتشار قوات الأسد في مدينة عفرين.

وقال أردوغان للصحفيين عقب كلمته في البرلمان اليوم، الثلاثاء 20 شباط، إن “بلاده نجحت في إيقاف انتشار محتمل للقوات السورية في منطقة عفرين شمال غربي سوريا”.

وبدأت تركيا، في 20 كانون الثاني الماضي، عملية عسكرية تحت اسم “غصن الزيتون” ضد “الوحدات” في عفرين، ويقودها الجيش التركي و”الجيش الوطني” السوري، الذي تمكن من السيطرة على عشرات القرى والنقاط في محاور مختلفة.

ودار الحديث خلال الأيام الماضية عن اتفاق بين النظام السوري و”وحدات حماية الشعب” (الكردية) للدخول إلى المنطقة وحمايتها من التدخل التركي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أمس، أن “قوات شعبية ستصل إلى عفرين”، معتبرة أنها “لدعم صمود أهلها في مواجهة العدوان الذي تشنه قوات النظام التركي على المنطقة وسكانها”.

وعقب ذلك أجرى الرئيس التركي اتصالًا مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الإيراني، حسن روحاني، من أجل إيقاف انتشار قوات الأسد.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أكد أمس، أنه “في حال دخلت قوات النظام إلى جانب الوحدات الكردية، سنقضي عليها ولن يستطيع أحد إيقافنا عن مسيرتنا”.

وتسعى تركيا إلى فرض حصار على مدينة عفرين بشكل كامل قريبًا بحسب ما أعلنه أردوغان، وسط التقدم السريع على جميع المحاور في محيط عفرين من قبل الفصائل المشاركة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة